قراصنة روس يخترقون رسائل أوباما الإلكترونية

27-04-2015

قراصنة روس يخترقون رسائل أوباما الإلكترونية

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، أمس السبت، أن قراصنة معلوماتية روساً تمكنوا في العام الماضي من قراءة رسائل إلكترونية أرسلها الرئيس الأميركي باراك اوباما وأخرى تلقاها، وذلك بعدما تمكنوا من اختراق الشبكة الالكترونية غير السرية للبيت الأبيض.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين على علم بالتحقيقات الجارية في هذه القضية قولهم إن الهجوم الإلكتروني "كان أكثر تطفلاً وأكثر مدعاة للقلق" مما تم الإقرار به رسمياً، معبرين عن اعتقادهم أن القراصنة على علاقة بالسلطات الروسية.
وبحسب "نيويورك تايمز" فإن القراصنة الذين اخترقوا أيضاً الشبكة المعلوماتية غير السرية لوزارة الخارجية الأميركية، نجحوا في الدخول الى أرشيف الرسائل الإلكترونية لموظفين في البيت الأبيض يتواصل الرئيس اوباما معهم بصورة مستمرة، مشيرة إلى أن القراصنة تمكنوا من قراءة رسائل تلقاها أوباما وأخرى أرسلها.
وفي حين أكد البيت الأبيض أنه لم يتعرض أمن أي شبكة سرية للخطر، إلا أن الصحيفة الأميركية كتبت أن "مسؤولين اعترفوا بأن النظام غير السري يحتوي دائما على معلومات تعتبر بالغة الحساسية مثل المواعيد وتبادل رسائل مع سفراء وديبلوماسيين (...) وبالتأكيد مناقشات سياسية".
وتابعت الصحيفة أن "كون مراسلات اوباما بين أهداف القراصنة، الذين يعتقد أنهم مرتبطون بالسلطات السياسية الروسية إن لم يكونوا يعملون لحسابها، كان إحدى نتائج التحقيق التي يتم التكتم عليها بشدة".
وكان مسؤولون أميركيون أقروا في مطلع نيسان الحالي حصول "حادث" في مجال الأمن المعلوماتي في نهاية العام الماضي، لكنهم رفضوا تأكيد صحة معلومات ذكرت أن قراصنة روساً يقفون خلف هذه الهجمات الإلكترونية.


 (أ ف ب)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...