غارة إسرائيلية في الجولان

27-04-2015

غارة إسرائيلية في الجولان

نفذ العدو الإسرائيلي، أمس، غارة قرب بلدة مجدل شمس السورية، استهدفت مجموعة كانت تحاول زرع قنبلة عند السياج الأمني الفاصل بين البلدة والأراضي المحتلة، بحسب ما اعلن الجيش الإسرائيلي، ما ادى إلى استشهاد ثلاثة أشخاص من المجموعة وإصابة الرابع.
وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أن الغارة نفذت عندما تقدمت مجموعة قرب منطقة «جبل دوف» في الجولان المحتل، لجهة مدينة مجدل شمس السورية، بعدما رصدت دورية إسرائيلية محاولة المجموعة زرع عبوة قرب «قاعدة مهجورة» للجيش الإسرائيلي خارج السياج الأمني في المنطقة العازلة بين اسرائيل ولبنان.
وأشاد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بما أسماها «يقظة» الجنود الاسرائيليين.
وقال نتنياهو في بيان مقتضب إن «أي محاولة للهجوم على جنود أو مدنيين اسرائيليين ستلقى ردا حاسما مماثلا لهذه العملية التي منعت وقوع اعتداء».
وتأتي هذه الغارة بعد يومين على ما نقلته الصحف الإسرائيلية عن «مصادر عربية» أن غارات إسرائيلية استهدفت ثلاثة مواقع في منطقة القلمون شمالي العاصمة السورية دمشق، إحداها لواء الدفاع الجوي 93، واللواء 155، واللواء المدرع 65 في الجيش السوري.
إلى ذلك، أعلن الجيش التركي، أمس، انه أرسل طائرتي «أف 16» إلى الحدود مع سوريا، أمس الأول، بعد اقتراب طائرة حربية سورية من الحدود، على حد قوله.

المصدر: السفير

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...