دراسة: سورية أقل الدول العربية سعادةً لعام 2014

25-04-2015

دراسة: سورية أقل الدول العربية سعادةً لعام 2014

جاءت سورية في نهاية قائمة أكثر دول العالم سعادةً خلال 2014، وذلك وفقاً للدراسة السنوية، التي نشرتها شبكة الأمم المتحدة لحلول التنمية المستدامة “SDSN”، محتلةً المرتبة 156 عالمياً، والأخيرة عربياً.

ووفق موقع “روسيا اليوم” الالكتروني، أصدرت الشبكة مؤخراً تقرير السعادة العالمي، الذي ضم 158 دولةً، تم ترتيبها من الأسعد إلى الأتعس تنازلياً.

ولجأ التقرير إلى تقييمات الناس أنفسهم عن حياتهم، لتحديد معنى كون البلد سعيداً، ووضع في الحسبان عوامل عدّة، شملت الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للفرد الواحد، ومستوى الصحة، ومتوسط العمر المتوقع، وتصورات الفساد، والدعم الاجتماعي، وحرية اتخاذ قرارات الحياة.

وبيّن التقرير، أن النساء بشكلٍ عام أكثر سعادةً قليلاً من الرجال في جميع أنحاء العالم.

وجاء في التقرير: “السعادة تعتبر بشكلٍ متزايد، الطريق السليم للتقدم الاجتماعي، والهدف من السياسات العامة، حيث يتحدث كثير من قادة العالم عن أهمية الرفاهية، كدليلٍ على تقدم دولهم”.

جديرٌ بالذكر، أن الإمارات احتلت المرتبة الأولى عربياً ضمن قائمة أكثر دول العالم سعادةً خلال 2014، وجاءت في المركز 20 عالمياً، تلتها سلطنة عمان في المرتبة 22، وقطر 28، والسعودية 35، ثم الكويت 39، ولحقتها البحرين في التصنيف 49، وتونس 107، ومصر 135.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...