متحدث أممي: مشاورات منفصلة مع كل الأطراف السورية في آيار القادم

24-04-2015

متحدث أممي: مشاورات منفصلة مع كل الأطراف السورية في آيار القادم

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة أحمد فوزي أن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا أرسل دعوات لإجراء مشاورات منفصلة مع كل أطراف الأزمة في سورية في الـ 4 من أيار القادم في جنيف.

ونقلت وكالة رويترز عن فوزي قوله في إفادة صحفية اليوم “إن دي ميستورا وجه دعوة للحكومة السورية ومجموعات معارضة لإجراء محادثات منفصلة في جنيف في الـ 4 من أيار القادم وهو يعتزم إجراء محادثات منفردة منخفضة المستوى مع كل من اللاعبين الرئيسيين على مدى أربعة إلى ستة أسابيع”.

وأضاف فوزي.. “إنه تم توجيه الدعوة للقوى الرئيسية واللاعبين الإقليميين والدوليين لكنها لم توجه لتنظيمي داعش وجبهة النصرة لأنهما يصنفان منظمتين إرهابيتين ولكن بعض الحاضرين في المحادثات يمكنهم التواصل مع التنظيمين”.

وأشار فوزي إلى أن “المشاورات المنفصلة سيشارك فيها ممثلو أو سفراء الأطراف المدعوة وهدفها دراسة الوضع”.

وكان رمزى عز الدين رمزى نائب دي ميستورا زار موسكو والتقى الممثل الخاص للرئيس الروسى لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف ونائب وزير الخارجية غينادى غاتيلوف وبحث معهما سبل دفع الحل السياسي للازمة في سورية عبر الحوار الذى لا بديل عنه.

وأبدت روسيا استعدادها للمشاركة في المشاورات في جنيف بعدما كانت استضافت جولتين من المباحثات بين وفد حكومة الجمهورية العربية السورية ووفد شخصيات من المعارضة من أجل دفع الحل السياسي إلى الأمام.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...