أمطار في أغلب المناطق وثلوج على المرتفعات العالية

23-04-2015

أمطار في أغلب المناطق وثلوج على المرتفعات العالية

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوى مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو كافة.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية اليوم أن تهطل زخات رعدية من المطر فوق أغلب المناطق تكون غزيرة أحيانا مع احتمال تساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية العالية مساء والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة مع هبات شديدة تتجاوز سرعتها أحيانا 60كم/سا والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

وتبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها من 3 إلى 7 درجات مئوية غدا مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق أماكن متفرقة والرياح غربية جنوبية تنشط أحيانا في حين تميل درجات الحرارة للارتفاع تدريجيا بعد غد السبت مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل ويكون يكون الجو صحوا بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة.

وأوضح المتنبئ الجوي في مديرية الأرصاد الجوية زكريا العيسى في تصريح لـ سانا أن حالة عدم الاستقرار الجوي تعود لتأثر البلاد بكتلة هوائية باردة ورطبة قطبية المنشأ ما يؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة وهطول زخات رعدية واحتمال تساقط ثلوج على المرتفعات الجبيلة العالية ليلا على أن يبدأ الجو بالاستقرار من بعد ظهر يوم غد الجمعة وارتفاع درجات الحرارة تدريجيا خلال الأيام القادمة.

ولفت إلى أن تقلبات الحالة الجوية في هذه الفترة من السنة هو أمر عادي في الفصول الانتقالية نتيجة التقلبات المناخية ومصدر الكتلة التي تؤثر على المنطقة فاذا كانت باردة فإنها تؤدي إلى انخفاض بدرجات الحرارة وهطولات مطرية كما هو حاليا بينما يميل الجو للاستقرار وارتفاع بدرجات الحرارة إذا ما كانت الكتلة دافئة.

درجات الحرارة المتوقعة لأيام:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...