المقداد يلتقي ظريف: نحارب الإرهاب نيابة عن العالم

21-04-2015

المقداد يلتقي ظريف: نحارب الإرهاب نيابة عن العالم

أعلن نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، خلال لقائه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في طهران أمس، أن سوريا والعراق يحاربان الإرهاب نيابة عن العالم، مطالباً جميع الدول بالعمل على وقف تمدده.ظريف خلال لقائه المقداد في طهران أمس ("سانا")
ونقلت وكالة الأنباء السورية ـ «سانا» عن المقداد قوله، خلال اللقاء مع ظريف، إن «الحكومة السورية مصممة على مواصلة محاربة الإرهاب»، مؤكدا أن «دحر الإرهاب الذي يشكل خطرا على المنطقة والعالم يحتاج إلى إرادة جادة من الجميع لوقف تمويل وتسليح الإرهابيين».
وأضاف إن «سوريا والعراق يحاربان الإرهاب نيابة عن العالم، ويجب على جميع الدول العمل لوقف تمدده، لأنه يهدد الأمن والسلم العالميين»، داعيا إلى «وقف الهجمات العسكرية السعودية على اليمن لأنها تخدم المصالح الصهيوأميركية في المنطقة، والعمل على إيجاد حل سلمي من دون شروط مسبقة في اليمن». وشدد على أن «من حق الشعب الإيراني حيازة تقنية نووية سلمية، ورفع كل أنواع الحظر المفروض على إيران».
من جانبه، جدد ظريف دعم بلاده لسوريا في مواجهتها للإرهاب، مؤكداً «ضرورة محاربته واجتثاث جذوره ومنع تمدده، وذلك بالضغط على مموليه الذين يقدمون المال والسلاح والتسهيلات للإرهابيين».
ورحب ظريف بالحوار الذي تجريه الحكومة السورية مع المعارضة، مكرراً إن «الحل في سوريا يجب أن يكون سياسياً وبعيداً عن التدخلات الأجنبية».


 («سانا»)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...