«داعش» يعدم إثيوبيين في ليبيا بتهمة رفض دفع الجزية

20-04-2015

«داعش» يعدم إثيوبيين في ليبيا بتهمة رفض دفع الجزية

نشر تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» ـ «داعش»، أمس،صورة مأخوذة عن شريط فيديو بث على الانترنت امس لعناصر من "داعش" خلال اعدام اثيوبيين مسيحيين في ليبيا (ا ف ب) تسجيلاً مصوراً يظهر إعدام 28 شخصا على الأقل، ذكر التنظيم التكفيري إنهم أثيوبيون مسيحيون اعدموا في ليبيا بعدما «رفضوا دفع الجزية» أو اعتناق الإسلام. واظهر الفيديو، الذي نشر على مواقع الانترنت تحت عنوان «حتى تأتيهم البينة»، إعدام 12 شخصا على شاطئ، عبر فصل رؤوسهم عن أجسادهم، و16 شخصا في منطقة صحراوية عبر إطلاق النار على رؤوسهم.
وجاء في التسجيل المصور، ومدته 29 دقيقة، إن «داعش» يخير المسيحيين في المناطق التي يسيطر عليها، خصوصاً في سوريا والعراق، بين «دفع الجزية»، أو اعتناق الإسلام، أو مواجهة «حد السيف».
ونشر صوراً لتدمير كنائس وتدمير قبور مسيحية وتماثيل لرموز دينية وصلبان في مناطق ذكر التسجيل إنها تقع في محافظة الموصل العراقية، معلنا أن عملية التدمير هذه جاءت بعدما رفض سكانها المسيحيون خياري دفع الجزية أو اعتناق الإسلام.
وقال رجل «على ارض الخلافــة في ليبيا تجــري دعوة النصارى إلى الإسلام»، معلقاً على ما ذكر إنها مشــاهد لاعتــناق مسيحيين أفارقة للإسلام في ليبيا، محذراً من أن «من أبى الإســلام فما له سوى حد السيف».
ثم اظهر التسجيل 16 شخصا على الأقل ارتدوا ملابس سوداء يسيرون في منطقة صحراوية إلى جانب عناصر ارتدوا ملابس عسكرية حملوا رشاشات في أيديهم، بينما سار 12 شخصا على الأقل على شاطئ قرب عناصر ارتدوا ملابس عسكرية أيضا. وأعلن «داعش» أن المنطقة الصحراوية تقع في «ولاية فزان» جنوب وسط ليبيا، بينما يقع الشاطئ في «ولاية برقة» شرق البلاد.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...