الرقة: "داعش" يمنع المرتديلا والماجي .. لم تذبح على الطريقة الإسلامية

19-04-2015

الرقة: "داعش" يمنع المرتديلا والماجي .. لم تذبح على الطريقة الإسلامية

منع تنظيم "داعش" المحلات التجارية في محافظة الرقة من بيع علب المرتديلا، وعلب الماجي، ومنتجات مشروب الطاقة، مهدداً أصحاب المحال التجارية بعقوبة تتراوح بين الغرامة المالية والجلد وصولاً إلى السجن.

و طالب التنظيم أصحاب المحال التجارية بالتخلص من هذه المنتجات، وبيعها إلى خارج حدود "دولة الخلافة"، وإلا يتعرض صاحب المحل لواحدة من العقوبات السابقة.

ووفق القواعد الشرعية للتنظيم فإنه "يعتبر أن المرتديلا والماجي لم تذبح على الطريقة الإسلامية، ولم يحضر الذبح شرعيين من التنظيم، مما يجعلها محرمة، إضافةً إلى أن مشروب الطاقة يحوي مواد سامة، تؤذي الصحة"، بحسب وصفهم .

فيما ذكر أحد أصحاب المحال التجارية أن "عناصر التنظيم كانوا يشترون كميات كبيرة من المرتديلا، ومشروب الطاقة، ويأخذونها إلى معسكراتهم التدريبية، مستغرباً هذا القرار المفاجئ الذي علله بأن التنظيم يسعى لفرض طوق خانق إضافي، على السلع المتداولة إلى جانب فرض قراراته العشوائية، بهدف فرض هيمنته على المدينة".

كما اتهم داعش منتجي هذه السلع بالكفر، وعدم اتباعهم قواعد الذبح الإسلامية والصحة العامة، لذلك منحهم مهلة محددة للتخلص منها، ببيعها إلى خارج حدود سيطرته، باعتبار أن من يسكن في تلك المناطق، هم كفرة ومرتدين، بحسب اعتبارات التنظيم".

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...