أعشاب وشوكولاتة لعلاج الاكتئاب

01-04-2015

أعشاب وشوكولاتة لعلاج الاكتئاب

يتعرّض كثيرون لحالات إحباط واكتئاب عرضية لا تصل إلى درجة الاكتئاب المرضي، ويترافق معها شعور بعدم الرغبة في ممارسة أيّ نشاط.
وفي هذه الحالة، يُمكن أن تساعد بعض الطرق البسيطة على التخلص من نوبات الاكتئاب.
ووفقاً لموقع «غوفيمين» الألماني، فإنّ تغيير أسلوب الحياة واتباع بعض الطرق التقليدية والمنزلية البسيطة، يُمكن أن يساعد في التخلّص من نوبات الكآبة العرضية:
- الحركة: يقول الخبراء إن الحركة تقتل الاكتئاب، فمن ينجح في النهوض من على الأريكة والخروج إلى الهواء الطلق، يكون قد أنجز أولى خطوات التخلص من الاكتئاب. كما تساعد الحركة على التخلص من المشاعر السلبية وعدم الرغبة في إنجاز أيّ شيء.
- الضوء: تزيد حالات الاكتئاب في فصول السنة المظلمة، لا سيما أن إنتاج الجسم لمادة «السيروتونين» التي تساعد على تحسين المزاج، يتراجع في فصل الشتاء، وهو السبب في الشعور بالكسل والاكتئاب المرتبط بهذا الفصل. ولتجاوز هذا الأمر، ينصح الخبراء، وفقاً لتقرير «غوفيمين»، بالتنزه لفترات طويلة في أشعة الشمس متى توفّرت.
- الاسترخاء: يعتبر الضغط العصبي أحد مسببات الاكتئاب الرئيسية، ويمكن التغلب على الضغوط العصبية بالاسترخاء عن طريق اليوغا، مثلاً.
- الشوكولاته: بعض الأفعال البسيطة لها نتائج كبيرة في تحسن الحالة النفسية للأفراد، ومنها تناول الشوكولاتة والحلوى التي تؤثّر بشكل إيجابي على مشاعر السعادة.
- أعشاب طبيعية: تساعد بعض المواد الطبيعية على تحسين الحالة المزاجية، ومنها نبتة «سان جونز»، المعروفة في بعض الدول العربية بعشبة العرن وكذلك زهرة الناردين. ولكن من المهم معرفة الآثار الجانبية لهذه المواد الطبيعية، فنبتة «سان جونز»، مثلاً، تقلّل من فاعلية أقراص منع الحمل.

(«دويتشه فيلله»)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...