أوباما يشكل خطرا على الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من الرئيسين بوتين والأسد

31-03-2015

أوباما يشكل خطرا على الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من الرئيسين بوتين والأسد

أفادت وكالة "رويترز" أن أكثر من ثلث أنصار الجمهوريين المشاركين في استطلاع للرأي، حول الشخصية الأكثر خطورة على الولايات المتحدة، يرون في الرئيس باراك أوباما خطرا أكثر من فلاديمير بوتين.

إذ يرى 34% من المشاركين في الاستطلاع أن أوباما يشكل خطرا مباشرا على الولايات المتحدة. واعتبر 25% من المشاركين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخطر الأكبر على البلاد، بينما جاء الرئيس السوري بشار الأسد في المركز الثالث بنسبة 23%.

ووفقا للعالم في مجال الاجتماع باري غلاسنير، فإن نتائج الاستطلاع يجب ألا تؤدي إلى الاستغراب، نظرا لاستقطاب السياسة الأمريكية. إذ جرت العادة القيام بتشويه صورة رئيس البيت الأبيض. ويقوم الحزب الجمهوري بإثارة تلك المخاوف قبيل انطلاق الحملة الانتخابية الرئاسية في عام 2016.

ومع ذلك، فقد أجمع الأمريكيون على أن الخطر الرئيسي هو تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي (58%)، يليه تنظيم "القاعدة" (43%).

ويشعر 39% من سكان الولايات المتحدة بالقلق من الهجمات الإلكترونية، بالإضافة إلى انتشار المخدرات (30%). وجرى استطلاع الرأي في آذار/ مارس. وشارك فيه 2809 أشخاص.

وأشارت الوكالة إلى انخفاض مستوى شعبية أوباما، إذ يرى 66% أن البلاد تسير في الطريق الخاطئ، بينما أعرب 66% من الأمريكيين عن استيائهم من مواقف الولايات المتحدة في العالم.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...