الاستخبارات الألمانية: 70 "جهادية" سافرن إلى سوريا والعراق بينهن 9 قاصرات

30-03-2015

الاستخبارات الألمانية: 70 "جهادية" سافرن إلى سوريا والعراق بينهن 9 قاصرات

كشفت هيئة جهاز الاستخبارات الألمانية الداخلية، أنّ أكثر من 70 من النساء الألمانيات سافرن إلى مناطق انتشار المسلحين في سوريا والعراق بغية "الجهاد".

 وقال رئيس الهيئة، هانز جورج مآسن في تصريحات لـ"وكالة الأنباء الألمانية" أن "نحو 40 بالمائة من تلك النساء تقلّ أعمارهن عن 25 عاماً، وهناك تسع فتيات قاصرات".

 وأشار مآسن إلى أنه على الرغم من أن سفر الفتيات الصغار والسيدات إلى مناطق الأزمات لا يعد ظاهرة جديدة، إلا أن الهيئة تتابع بقلق متزايد الدعاية الموجهة من "داعش" لاستقطاب السيدات والفتيات الصغار.

وأضاف أنه "يروّج في شبكة الإنترنت نوعية من الإرشاد للنساء عبر تقديم معلومات عن الطريقة المثلى للسفر بالنسبة لهن"، وأنه يتم التواصل على نحو هادف مع من يعلنّ عن أنفسهن على الإنترنت كمتعاطفات مع "داعش"، حتى يتم "حثهن على السفر والزواج بالجهاديين فيما بعد".

وأشار مآسن إلى أن "هناك حالياً مفكرات يومية على شبكات التواصل الاجتماعي توضح السمات الرومانسية للحياة هناك، ويتم إيهام النساء بحياة مثالية، ولكنهن لا يعرفن ما ينتظرهن حقاً"، موضحاً أنه "لدى وصولهن إلى هناك، يتم أخذ جوازات السفر والهواتف الجوالة من الفتيات والسيدات، فيصبحن في عزلة تامة".

وبحسب هذه الهيئة، فإن "عدد الذين سافروا من ألمانيا إلى مناطق الحرب في سوريا والعراق وصل إلى ما يقارب 650 شخصاً".

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...