تواصل الغارات الجوية على اليمن.. وارتفاع عدد الضحايا إلى 73 قتيلا وعشرات الجرحى

29-03-2015

تواصل الغارات الجوية على اليمن.. وارتفاع عدد الضحايا إلى 73 قتيلا وعشرات الجرحى

تواصلت الليلة الماضية الغارات التي تشنها الطائرات السعودية والخليجية على اليمن مستهدفة البنى التحتية والمنشآت الحيوية والعسكرية والمطارات والموانئ ومعسكرات الجيش والدفاعات الجوية ما أدى إلى سقوط المزيد من الضحايا.2

واستهدفت الغارات الجوية عدة مناطق بالعاصمة اليمنية صنعاء منها مطار صنعاء الدولي ومعسكر قيادة الحرس الحاط ومستشفى 48 وبعض المناطق جنوب العاصمة وقاعدة الديلمي الجوية شرق صنعاء.

كما أكد مصدر طبي بمحافظة الحديدة غرب اليمن اصابة عشرات المواطنين المدنيين إثر غارة جوية على مطار الحديدة وفي محافظة صعدة شمال اليمن خلفت الغارات المكثفة عددا من القتلى والجرحى حيث استهدف القصف مناطق سكنية مأهولة بالسكان وبعض المعسكرات في المحافظة وتركزت الضربات على استهداف البنية التحتية ومنها مركز كهرباء مدينة صعدة وشركة تعبئة الغاز والسجن المركزي بالمدينة وسوق العند ومنطقة الشعف بمديرية ساقين ومنطقة شذاء.

كما استهدفت الغارات الجوية معسكر كهلان في صعدة ومعسكر الكمب في بتهامه وجرت عمليات قصف مكثفة في الشريط الحدودي الشمالي الغربي في محافظة حجة شمال البلاد.

وفي عدن جنوب اليمن وقعت امس انفجارات قوية مصدرها انفجار في مستودع كبير للأسلحة يقع في جبل حديد غير البعيد عن مرفأ عدن ما أدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى نتيجة التوافد والتجمع الكثيف لنهب المخازن.3

من جهة ثانية أعلنت وزارة الصحة اليمنية عن ارتفاع عدد ضحايا الغارات الجوية على اليمن خلال الأيام الثلاثة الماضية إلى 73 قتيلا بينهم نساء وأطفال و146 جريحا وفقا لحصيلة أولية وذلك في محافظات صنعاء وصعدة وحجة.

وأكد مصدر مسؤول في طوارئ الوزارة أن عمليات وزارة الصحة لم تستطع إلى الآن أن تحصي عدد الضحايا في بقية المحافظات التي تعرضت للقصف ومنها لحج ومأرب وغيرها.

بدوره أدان الشيخ سلمان عنتير رئيس الفعاليات الوطنية الفلسطينية في الأراضي المحتلة عام 1948 الغارات السعودية على اليمن.

وقال الشيخ عنتير في بيان له اليوم “إن هذا العمل العسكري يوضح مرة تلو الأخرى مدى عمالة الجامعة العربية للكيان الصهيوني ولاحتلاله للارض العربية ويأتي خدمة للغرب الذي أوجدهم وتحديدا دول الخليج وعلى رأسهم السعودية والذي مازال عدوانهم مستمرا على سورية منذ أكثر من أربع سنوات مع عدوانهم على العراق واليوم على اليمن”.

واعتبر عنتير أن “ما يجري هو خدمة ايضا للاحتلال الصهيوني وعملائه في تبنيهم لمشروع الإرهاب التكفيري لقتل أبناء الأمة العربية وأبطال سيادتها واستقلال قرارها سعيا منهم إلى إعادتها إلى التبعية مصممين على إجهاض كل محاولة لأي قطر عربي يريد التخلص من هذه التبعية”.

وأوضح عنتير أن أصحاب المشروع التكفيري يحاربون دول محور المقاومة في لبنان وسورية والعراق نيابة عن الكيان الصهيوني والغرب بقصد إضعاف قدرة هذه الدول على المواجهة نزولا عند مصالحهم الشخصية وخدمة لأسيادهم في الغرب ضاربين عرض الحائط مصالح شعوبهم العربية وسلامتها وأمنها ومتنكرين للقرارات والمواثيق الدولية ذات الشأن التي تحمي شعوبهم.

وكانت طائرات سعودية وخليجية بدأت يوم الخميس الماضى بشن غارات جوية على اليمن مستهدفة عدة مواقع مدنية وعسكرية ما أدى إلى مقتل أكثر من 73 شخصا وإصابة العشرات بجروح.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...