مونت كارلو: "القاعدة" هي التي سيطرت على إدلب.. وأحد " الفاتحين " يهدي "النصر" لـ "داعش"

29-03-2015

مونت كارلو: "القاعدة" هي التي سيطرت على إدلب.. وأحد " الفاتحين " يهدي "النصر" لـ "داعش"

نشرت شبكة "مونت كارلو" الفرنسية، تقريراً، تحدّثت فيه أن الفصائل التي سيطرت يوم السبت، على مدينة إدلب، هي فصائل تابعةٌ في غالبيتها لتنظيم "القاعدة"، لتنفي بذلك كلّ الأحاديث الإعلامية التي بثتها القنوات الإعلامية المعارضة، عن أن المدينة سقطت بيد "الثوار ".

وليأتي بعد ذلك التأكيد من "الثوار" أنفسهم، حين أهدى أحدهم خلال لقاءٍ مع قناة "أورينت" المعارضة، ما أسماه "تحرير المدينة" لتنظيم "داعش"، الذي وصفه بـ" الدولة الإسلامية".

وقالت الشبكة الإخبارية الدولية، أن "جبهة النصرة" (فرع تنظيم القاعدة في الشام) وفصائل حليفة لها، تمكّنت من السيطرة على مدينة إدلب بالكامل بعد قتالٍ استمرّ أياماً مع الجيش العربي السوري.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السورية أن آلاف "الجهاديين" عبروا الحدود التركية، خلال الأيام الماضية، بهدف الاستيلاء على مدينة إدلب، الأمر الذي تمّ يوم السبت، بينما استمرّت وسائل إعلام المعارضة بالترويج لما اسموه " غزوة إدلب ".

"البروباغندا" التي تبنّتها المعارضة منذ بدء الهجوم على مدينة إدلب، سقطت عبر لسان أحد "جهاديي" الغزوة، وعلى منبر إحدى شاشات المعارضة . "أهدي النصر للدولة الإسلامية"، جملةٌ مقتضبةٌ أشعلت حراكا على مواقع التواصل الاجتماعي ، لقد رأوا فيها الطريق إلى نموذج " الرقة ".

الجيش العربي السوري يعيد انتشاره ويستعدّ لعملٍ عسكريٍ كبير بهدف استعادة المدينة التي بقيت آمنة وملاذاً للنازحين إلى أمدٍ قريب، هذا ما أكده مصدرٌ ميداني لتلفزيون الخبر. توازى التصريح مع وصول تعزيزات كبيرة، تشكّل نواةً للعملية التي يرى مراقبون أنها لن تكون بعيدةً، فيما يبقى أبناء إدلب بانتظار جيشهم ليعيد لهم مدينتهم.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...