اليمن: الجيشُ واللجانُ الثورية ينتشرون على امتداد ساحل عدن ابين لتأمين المنطقة

29-03-2015

اليمن: الجيشُ واللجانُ الثورية ينتشرون على امتداد ساحل عدن ابين لتأمين المنطقة

وصل الجيش واللجان الثورية اليمنية الى مثلث زنجبار عدن بدون مقاومة تذكر بعد فرار عناصر القاعدة كما انتشر الجيشُ واللجانُ الثورية على امتداد ساحل عدن ابين لتأمين المنطقة.

ويعمل الجانبانِ على مطاردةِ من تبقى من تكفيريي القاعدة وميليشيات هادي في مدينة زنجبار في محافظة أبين الساحلية المطلة على بحر العرب، وفيما جرت استعادةُ منهوباتِ اسلحةِ الجيش من معسكرات عدن ، خاض رجالُ الجيش واللجانِ الشعبية الثورية اشتباكاتٍ عنيفةً في احياء المنصورة والشيخ عثمان داخل مدينة عدن ، وتجري عمليةُ تطهير المنطقة من فلول القاعدة وميليشيات هادي .

وقد أجلت البحرية السعودية عشرات الدبلوماسيين السعوديين والعرب والأجانب من مدينة عدن جنوب اليمن إلى مدينة جدة على البحر الأحمر، حسبما أفاد التلفزيون السعودي الرسمي.

وذكر التلفزيون السبت 28 مارس/ آذار أن القوات البحرية الملكية السعودية نفذت "عملية الإعصار لإخلاء عشرات الدبلوماسيين بينهم سعوديون، من عدن"، مشيرة الى أن الدبلوماسيين وصلوا على متن سفينتين إلى مدينة جدة.

من جانبها أعلنت مصادر إغاثية في اليمن إجلاء أكثر من مئتي أجنبي عبر الجو من العاصمة صنعاء بينهم موظفون لدى الأمم المتحدة وسفارات وشركات أجنبية.

وقالت المصادر إن عددا من الموظفين سيبقون في صنعاء، التي تتعرض منذ الخميس لغارات جوية من قبل طائرات التحالف الذي تقوده السعودية، وذلك من "أجل عمليات الإغاثة الإنسانية الطارئة".

وتعرض "معسكر 48" مقر القيادة العامة لقوات الاحتياط، في منطقة حزيز جنوب صنعاء، لقصف عنيف مساء السبت من قبل طيران التحالف بقيادة السعودية.

وذكر شهود عيان أن الغارات تسببت بانفجارات عنيفة وألسنة لهب تصاعدت من المعسكر، الذي كان مقرا سابقا لقوات الحرس الجمهوري بقيادة نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح .

كما هزت انفجارات قويه مدينة الحديدة غرب اليمن بعد غارات نفذتها طائرات للتحالف مساء السبت مستهدفة مواقع تابعه لقوات الدفاع الجوي في مطار الحديدة العكسري.

وقالت مصادر محلية إن انفجارا قويا سمع في مختلف أحياء مدينة الحديدة أعقبه سماع إطلاق كثيف لمضادات الطيران في المدينة.

إلى ذلك قال سكان إن غارات جوية بقيادة السعودية هاجمت رتل سيارات مصفحة ودبابات وشاحنات عسكرية للمقاتلين الحوثيين كان على الطريق الساحلي من بلدة شقرة المطلة على بحر العرب إلى مدينة عدن في جنوب اليمن.

وكان الحوثيون فتحوا جبهة جديدة الجمعة فسيطروا على شقرة استعدادا للتقدم صوب عدن من ناحية الشرق.
وقال سكان إن طائرات حربية تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية قصفت الرتل في وقت مبكر من صباح السبت على الطريق بين المكلا وعدن فأصابت عددا من السيارات.

من ناحية أخرى، أفاد المدير العام لوزارة الصحة اليمنية الخضر لصور بأن أكثر من 62 شخصا قتلوا وأصيب 452 آخرون خلال 3 أيام من المعارك في عدن.

وأفادت مصادر محلية أن الحوثيين سيطروا على القطاع الساحلي لمنطقة المخأ القريبة من باب المندب، والتابعة لمحافظة تعز، إثر اشتباكات عنيفة دامت ساعة مع قوات اللواء 35، وطرد قوات من الشرطة العسكرية منها.

وفي الضالع أفاد شهود عيان أن طائرات حربية حلقت في أجواء المنطقة الواقعة جنوب اليمن، وتدخلت المضادات الأرضية لاعتراضها.



المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...