القوات العراقية تعلن تطهير عشرات القرى شمال شرق بعقوبة

29-03-2015

القوات العراقية تعلن تطهير عشرات القرى شمال شرق بعقوبة

أعلنت القوات العراقية اليوم أنها تمكنت من تطهير 137 قرية وقضاء وناحية في عموم العراق من عصابات “داعش” الإرهابي منذ بدء العمليات العسكرية في مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وقال قائد قوات الشرطة العراقية الفريق رائد شاكر جودت في حديث لموقع السومرية نيوز العراقي “إن القوات العراقية تمكنت أيضا من تدمير البنى التحتية للإرهابيين وقتل الكثير من الانتحاريين وتطهير العديد من الطرق من العبوات الناسفة” مؤكدا استمرار العمليات العسكرية في صلاح الدين.
وفي السياق نفسه أعلن مصدر حكومي في محافظة ديالى شرق العراق عن ضبط معسكر “جوال” لخلايا “نائمة” مرتبطة بتنظيم “داعش” الإرهابي شمال شرق بعقوبة يمثل نقطة انطلاق لاستهداف الأبرياء.

وقال المصدر لشبكة الإعلام العراقي “إن قوة أمنية مشتركة شنت سلسلة عمليات دهم واسعة لبساتين زراعية مترامية الأطراف بين قريتي زاغنية وبودجه ضمن حدود ناحية العبارة وأسفرت عن ضبط معسكر جوال لخلايا نائمة مرتبطة بالتنظيم الارهابي يحوي أسلحة ثقيلة وخيما ومؤنا ومتفجرات وبزات مختلفة الأنواع”.

كما تمكنت قوة من فرقة التدخل السريع الأولى العراقية من القضاء على إرهابيين وتدمير سيارة تحمل سلاحاً ثقيلاً وتفكيك تسع عبوات ناسفة في عملية أمنية شرق الرمادي.

من جانب آخر قتل عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي ضابطين عراقيين جنوب مدينة الموصل الواقعة شمال العراق.

وقال مصدر محلي في محافظة نينوى إن “عناصر التنظيم الإرهابي قاموا بإعدام ضابطين ذبحا أحدهما برتبة عقيد والآخر برتبة نقيب في الجيش العراقي بعد اقتحام منزلهما في ناحية الشورى جنوب الموصل وذلك بتهمة التعاون مع القوات الامنية”.

سياسيا أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في كلمة خلال افتتاح المؤتمر النوعي الأول للمنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم “الايسيسكو” في بغداد أن هناك مدارس وجماعات تروج للفكر المنحرف وتدفع الأموال والقدرات لترويجه مشيرا إلى أنهم يأتون من بلدان معينة ليمارسوا العنف وارتكاب الجرائم البشعة كسبي النساء وحرق الأطفال.

وقال العبادي “نحن نواجه عدوا شرسا يدمر الحياة والمنشآت وعلينا استخدام التربية والثقافة لنشر معالم الإسلام”.

وأضاف العبادي “إن إرهابيي “داعش” والتكفيريين يحاولون اختطاف الدين منا وعلينا الوقوف بحزم لإيقاف هذا الفكر المنحرف والخطير وفضحه لأنه يحاول الإساءة إلينا جميعا”.

وكان العبادي دعا الشهر الماضي إلى وضع إستراتيجية لمحاربة الأفكار التي لا تمت للإسلام بصلة محذرا من أن نهج تنظيم “داعش” الإرهابي تدميري للشباب.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...