ألمانيا تحظر جماعة "التوحيد" وتداهم معاقلها

27-03-2015

ألمانيا تحظر جماعة "التوحيد" وتداهم معاقلها

أعلن وزير الداخلية الألماني توماس دي ميتزيري أن الحكومة الألمانية حظرت جماعة "التوحيد" الاسلامية المتشددة في ألمانيا باعتبار أنها تمثل تهديداً للمجتمع، ونفذت مداهمات، اليوم الخميس، استهدفت مؤيديها في أربع ولايات.
وقال دي ميتزيري، خلال مؤتمر صحافي تم الترتيب له بسرعة في برلين: "الحظر الذي فرض اليوم يبعث بإشارة واضحة إلى الساحة الجهادية المتشددة. ونحن نتخذ إجراءً حاسماً ودائماً ضد الجهود التي تعارض نظامنا الدستوري".
وأضاف أن نحو 500 شرطي قاموا بتفتيش 26 عقاراً، اليوم الخميس، فيما يتعلق بالحظر. وقالت الوزارة إن المداهمات حدثت في ولايات نورد راين فستفاليا وهيسه وبافاريا وشليسفيغ-هولشتاين.
وجاء في بيان لوزارة الداخلية أن الجماعة التي انبثقت عن جماعة "ملة إبراهيم" المتطرفة التي حظرتها السلطات في العام 2012 "تمجد الجهاد العنيف للمنظمات الإرهابية مثل ما يطلق عليه (الدولة الإسلامية) في سوريا والعراق (داعش)".
وأضافت الوزارة أن جماعة التوحيد في ألمانيا "تستخدم مواقع مختلفة على الانترنت ومنابر معلومات لحث المسلمين على القتال ضد الديموقراطية الألمانية".
وقالت الوزارة إن شخصيات قيادية في جماعة "ملة إبراهيم" واصلت أنشطتها غير الدستورية تحت اسم "التوحيد" في ألمانيا. وطلبت السلطات من مقدمي خدمات الانترنت حذف مواد هذه الجماعة من خوادمها.

المصدر: رويترز

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...