استراليا توقف 230 "جهادي" في طريقهم إلى سوريا

26-03-2015

استراليا توقف 230 "جهادي" في طريقهم إلى سوريا

قال رئيس الوزراء الاسترالي توني آبوت، ان فرق مكافحة الإرهاب باستراليا منعت 230 شخصا يشتبه بنيتهم الانضمام إلى التنظيمات الإرهابية المسلحة من السفر من المطارات الاسترالية إلى منطقة الشرق الأوسط هذا الشهر بما في ذلك ثلاثة فتيان على الأقل في سن المراهقة.

وأضاف أبوت، أمام البرلمان الاسترالي إنه "تم استجواب 86 ألف مسافر منذ بدء التواصل والتنسيق بين وحدات مكافحة الإرهاب وثمانية مطارات استرالية في شهر آب الماضي ما أدى إلى منع 230 شخصا من السفر بالطائرات للاشتباه بأنهم كانوا يتوجهون الى العراق وسوريا للقتال مع الجماعات المسلحة بما في ذلك تنظيم "داعش".

وكان مسؤولون استراليون، أعلنوا في وقت سابق ان شقيقين من سيدني تتراوح أعمارهما ما بين 16 و17 عاما تم اعتراضهما في مطار سيدني الدولي في الثامن من آذار الجاري وهما يحاولان ركوب طائرة متوجهة إلى تركيا دون علم والديهما حيث تمت إعادتهما إلى أسرتهما مع التخطيط لتوجيه تهم اليهما بهذا الصدد.

من جهته كشف وزير حماية الحدود الاسترالي بيتر دوتون، أنه تم منع فتى يبلغ من العمر 17 عاما من السفر أيضا من نفس المطار للاشتباه في أنه كان يعتزم الانضمام إلى التنظيمات المسلحة في الشرق الأوسط مشيرا الى ان التحقيقات لا تزال جارية مع الفتى.

وكان المركز الدولي لدراسة التطرف والعنف السياسي الذي يتخذ من لندن مقرا له لفت إلى أن ما بين 100 و250 استراليا انضموا إلى التنظيمات المسلحة في سوريا والعراق حيث تخشى السلطات الاسترالية من عودتهم الى بلادهم بعد تمرسهم على القتال في سوريا والعراق وينوون تطبيق ما تدربوا عليه في بلادهم.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...