الزمن الأفعى

20-03-2015

الزمن الأفعى

تعرف على مايكون بماقد كان، فللزمن الشرقي شكل دائري مثل أفعى تبتلع ذيلها ونفسها.. وما يجري في بلاد الشام والعراق اليوم قد حصل مثله بالأمس، وكما دعشتنا في الماضي جحافل المغول والتتار، فقد تغولت علينا اليوم داعش والنصرة، ولولا تعاون خونة البلاد مع الغزاة لما تمكنو من رقاب العباد: (معاز الخطيب من منبر جامعة جورج تاون في واشنطن يؤكد حتمية تحالف إئتلافه المعارض مع إرهابيي النصرة !)


تذكير: كانت جحافل المغول والتتار تدمر في طريقها كل ما يمكن تدميره، فهدمو الكنائس المسيحية والمعابد اليهودية والأصنام البوذية باسم الإسلام، كما أكلو الأخضر واليابس، حيث وصلت حدود دولتهم في سنة 639 هـ وما بعدها من كوريا شرقًا إلى بولندا غربًا، ومن سيبيريا شمالًا إلى بحر الصين جنوبًا.. وهو اتساع رهيب في وقت محدود.. وأصبحت قوة التتار في ذلك الوقت هي القوة الأولى في العالم بلا منازع، وكانو قوما يعشقون سفك الدم ويستهينون بحرمة الحياة بشكل يدعو للدهشة !

الموت الرحيم : ولطالما تساءل المشاهدون كيف يذعن الأسرى لذابحيهم ويسلمون أعناقهم لداعش والنصرة دون مقاومة، والواقع أن الموت بالنسبة لهم هو ساعة الفرج بعد أهوال التعذيب السادي على أيدي مرضى نفسيين وشواذ غير طبيعيين حتى كنا نسمع أن الحماصنة المعارضين لثورة المجرمين يتنقلون إلى أعمالهم وواحدهم يحمل قنبلة بيده لتفجير نفسه في حال تعرض للخطف، لأن الموت أرحم، وكلنا نذكر كيف فجر المهندس نزار حسن نفسه و زوجته المهندسه ميسون محلا وولديهما عندما كان قتلة "جيش الإسلام" يداهمون بيته بعد احتلالهم لمدينة عدرا العمالية.. وقد روى ابن الاثير شيئا يفسر الأمر في تاريخه «الكامل»: (بلغني أن إنسانا من التتار أخذ رجلا ولم يكن مع التتري ما يقتله به فقال له: ضع رأسك على الأرض ولا تبرح، فوضع رأسه على الأرض ومضى التتري وأحضر سيفا فقتله به!)

 حكمة اليوم: شهداؤنا أشجارنا، نزرعها اليوم لتثمر لنا الغد .. أنتم الصراط المستقيم الذي تحدث عنه الرحمن الرحيم..

 

نبيل صالح

التعليقات

أتمنى أن يكون خطأ مطبعي من قبلكم و لا تكونوا كما المعارضة تدس السم في العسل ..من هم الذين الذين هدموا الكنائس و المعابد والأصنام باسم الإسلام ؟ المغول و التتار ؟؟قصدك جنكيز خان و هولاكو ؟ و لا تيمورلنك (في بعض المصادر تذكر أنه مسلم ) ؟ (الجمل): وفي التاريخ المدون: دخل 'بركة خان' الإسلام سنة 650 هجرية وكان له دور عظيم في نصرة الاسلام وكان من قبل محبا ومتأثرا بالإسلام بسبب امرأة أبيه المسلمة، ولأن الناس قديما تتبع دين ملوكها فقد أسلم قومه معه..

شكرا على المعلومة و لكن .. اعتراضي كان و اضح على جملة باسم الاسلام هدم المغول والتتار الكنائس و المعابد و الاصنام و جوابك كان عن بركة خان الذي اسلم عام 650 ( امتداد المغول الذي ذكرت 639 و سقوط بغداد سنة 656 ) فهل هدمها بركة ؟.. اردت تشبيه وحشية داعش بما فعله المغول و لكنك لم توفق هنا بادخال الاسلام ( بدت كمحاولة لاظهار ان كل شيء و حشي مرتبط بالاسلام )... و نعم داعش تعتقد انها بذلك تقيم الاسلام او على الاسلام و هم منه براء . الا ان كنت ترى في ما تفلعه عصابات داعش و من شابهها هو الاسلام لن اتعبك بحوار جدلي ..دمتم بود (الجمل): المغول لم يهدمو الجوامع.. ونعم هم ونحن وداعش مسلمون طالما أن كل من ينطق بالشهادتين مسلم، بحسب النظام الداخلي للحزب..

المغول ردموا مدن "إسلامية" بأكملها و ساووها بالارض بمساجدها و منازلها و نسائها و اطفالها و رجالها .( ارجع لنفس المصدر الذي اخذت منه معلومة بركة ستجد ما فعله المغول بالدول الاسلامية ) ان كان هذا هو (المنطق ) النظام الداخلي للحزب فلا لوم على أحد و لا فرق بين هذا و ذاك ( ش + س + ع+ د أو م + و ) , الكل مشترك بالجريمة . (الجمل): والمدن أيضا كان أهلها يحرقونها قبل انسحابهم منها كي لايفيد المغول منها....... ولنفترض أن المغول ليسو مسلمين .. ولنتابع كم ذبح المسلمون من المسلمين وكل قاتل يقول أن الآخرين ليسو بمسلمين..ياعزيزي الضحايا المسلمين هم من اتبعو ثقافة الرحمن الرحيم في القرآن الكريم والقتلة المسلمين هم من جماعة "وأعدو لهم" الذين اعتمدو التلموديات المبثوثة في الكتاب والتي دعيت ب "الإسرائيليات..

الدين هو السبب في كل هذا الدمار والإجرام وسفك الدماء. لا أستثني ولا أبرئ أي دين. كلهم في الإجرام والحقد والكراهية سواء..خزعبلات وترهات وحكايا للضحك على عقول البسطاء وجعلهم بعضهم أعداء بعض..رحمك الله يا شيخ ابن عربي يا إمام المحبين لله حقاً والكافرين بطرق رسله وأوليائه..وأنت القائل: لقد كنت قبل اليوم أنكر صاحبي ... إذا لم يكن ديني إلى دينه دان لقد صـار قلبي قابلاً كلَّ صورة ... فمرعى لغزلان وديـر لرهبان وبيت لأوثـان وكـعبة طائـف ... وألواح تـوراة ومصحف قرآن أدين بديـن الحب أنَّى توجَّهتْ .. ركائبُه، فالحب ديـني وإيمـاني

يغيرون جلدهم كل يوم، ولكن هيهات، فالطبع غلب التطبع. صاحبنا (معاز) لا يستطيع الخروج من جلباب مشغليه، مرت عليه أيام تخيل نفسه فيها رئيساً للجمهورية العربية السورية بعد تبديل اسمها إلى (جمهورية سورية الإسلامية)، ثم استفاق فوجد نفسه في مكانه، وعرف قيمة نفسه، ببغاء يردد ما يطلب منه، استقال، ثم عاد عن الاستقالة، ثم استقال، ثم ندد بوضع النصرة على لوائح الإرهاب، وبعد صمت طويل، وبعد عن الشاشات والعقول والعيون، لم يجد ما يستعيد به اسمه إلا إعادة (تبييض صفحة) أصدقائه في جبهة النصرة، ناسياً أنه لا فرق لدينا في مسمياتهم، فكل جماعة (تكبير) لدينا مثل بعضهم، سواءً رفعوا علماً أسود أم أبيض أم مزركشاً بـ(كواكب) الدويلات الثلاث التي أرادها الفرنسيون قبل ما يقارب قرناً من الزمان. الأخ (واحد صيني)، ما يقوله النبيل هو (أرى مسلمين ولا أرى إسلاماً)، وليس في ذلك جديد، ألم يحرق (المسلمون، وليس الإسلام) مكتبة الاسكندرية؟ ألم يهدم (الناصر) صلاح الدين (حسب المقريزي الشافعي) أغلب أهرامات مصر ليبني قلعة المقطم؟ وحاول ابنه بعده أن يهدم الأهرام الثلاثة الباقية بناءً على نصيحة عمه (أخي صلاح الدين)؟ألم يصالح (المسلمون) أهل إيلياء (بيت المقدس) على أن لا يحق لهم حتى ترميم كنائسهم أو بناء كنائس جديدة؟ أو إظهار رموزهم الدينية خارج الكنائس أو دق أجراسها أو الصلاة في العلن؟ (وهو بالمناسبة نفس ما فرضه داعش على مسيحيي شمال شرق سورية). لم يكن قد مضى على وفاة النبي (ص) 15 عاماً عندما حدث ذلك، بل لم يكن قد مضى عام و احد عند وقوع حادثة مالك بن نويرة (لك أن تعود للمراجع لتراها)، ألم يذبح العباسيون الأمويين؟ ألم يذبح الأتراك العباسيين وينكلوا بهم؟ ألم يحكم كل هؤلاء باسم الله والإسلام؟ خلال عشرة قرون من الزمن، لم يمر على (المسلمين) حكام لم يذبحوهم ويدوسوا على رقابهم بأمر الله، ولا يزال المسلمون إلى يومنا هذا يخالفون كلام الله الصريح (فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر)، ويقيمون الحد (بالقتل) دون نص قرآني (تخيل عقوبة القتل دون نص قرآني) على من يختار ديناً آخر إذا كان أهله مسلمين. (الجمل): أعجبني تسمية (جماعة تكبير)

كلما قرأتك ..تتحرك في داخلي مشاعر الغضب من تاريخنا..المنقول (زورا)أنه تاريخ مشرف .العدل والتسامح والرحمة قوامه. في الواقع لا أدري لماذا تتوالى في ذهني تلك الصور السيئة عن فظاعات تلك الاقوام التي شردت في الارض تفتحه بالسيف..؟ باسم الرب . -مع أني سوري... قبل أن أكون مسلم وعربي..؟ لا أتردد في الاعتقاد أن أجدادنا الأوائل قد تعرضوا للكثير قبل أن يعتقدوا بالاسلام والعروبة . -ومازالت تلك الضغينة من بلاد الخيم والخليج والسعودية تعتمل في داخلي قسرا. ملاحظة:ألم تتم ملاحظة أن المناطق المحررة؟؟!من قبل جماعات آل سعود يتم تطبيق النظام المتبع في السعودية فيه وان جميع القوانين هي نفسها .. (الجمل): التاريخ هو حركة الذئاب في الزمن: أول جملة في مقدمة كتابي "رواية اسمها سورية"

وها نحن ذا نتناقش حول داعش وماعش ونصره ونصير وانصار وبصره والناس تموت قهرا قبل ان تموت ذبحا او سجنا او قصفا او غرقاارحموا العباد لا نريد من التاريخ الا ما يفيد مستقبلنا وانا مع الايه الكريمه (فمن شاء فليؤمن ومن شاءفليكفر ) فالدين هي علاقه الانسان بربه وليس للعبد سلطان في هذا وانا مع الرئيس بشار الاسد لانه يقول لا لامريكا وانا مع الجيش العربي السوري ولست مع الف تنظيم مسلم كل واحد يقول انا وحدي المسلم, وانا الفئه الناجيه من النار, انا مع الشعب الفقير المغلوب على امره انا ضد ال سعود وقطر ومن لف لفهم ومن والاهم ومن قبض منهم انا السوري الميت الحي اعرف انني ذاهب وان سوريه باقيه ما بقي الليل والنهار واعرف في النهايه ان سوريه سوف تنتصر وان فلسطين سوف تعود. ملاحظه المؤسف أنني رحلت عن سوريا ولكن سوريه رحلت معي تأبى أن تفارقني .

كلّ إيديولوجيا وخاصّة الدينيّة منها مرهونة بنتائجها ... والنتائج كارثيّة عبر التاريخ الممتدّ! توثيق العلاقة بين الله والإنسان بحدّ السّيف لا يمكن أن يقبله العقل ...

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...