الصحة تتسلم 30 عيادة متنقلة من منظمة الصحة العالمية

05-03-2015

الصحة تتسلم 30 عيادة متنقلة من منظمة الصحة العالمية

تسلمت وزارة الصحة اليوم 30 عيادة طبية متنقلة من منظمة الصحة العالمية لتعزيز الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ولاسيما المتضررين منهم.

وفي تصريح صحفي عقب التسليم أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن هذه الدفعة ستضاف للعيادات الموجودة لدى الوزارة لتعزيز ايصال الخدمات الطبية لمحتاجيها على المستوى الوطني وسد النقص الحاصل في منافذ الخدمات الطبية في بعض المناطق بالمحافظات التي تعرض فيها القطاع الصحي إلى أضرار كبيرة نتيجة استهدافها من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة.

وأشار الوزير يازجي إلى “أن العيادات ستوضع في الخدمة الفعلية مباشرة” وخاصة أن الوزارة قامت مسبقا بتأمين الكادر الطبي المدرب واللازم للعمل ضمن هذه العيادات بالتعاون مع مديريات الصحة المعنية الامر الذي سينعكس ايجابا على واقع خدمات الرعاية الصحية الاولية وتقوية برنامج التلقيح الوطني والترصد والتقصي الوبائي وتوزيع الادوية المجانية لمرضى الأمراض المزمنة والشائعة في ظل هذه الظروف.

وأوضح وزير الصحة أنه تم الطلب من مديريات الصحة في المحافظات التنسيق مع جمعيات القطاع الأهلي المعنية بالشأن الصحي لتخصيص 10 عيادات لها ووضع برنامج عمل يضمن تجنب الإزدواجية في تقديم الخدمات الصحية ويسهم في إتاحتها بشكل عادل بين المواطنين والمناطق.

وفي سياق متصل بين الوزير يازجي أن الوزارة مستمرة في اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الجهات العامة المعنية لإعادة تأهيل ما أمكن من المشافي والمراكز الصحية المتضررة ووضعها قيد الخدمة الفعلية مجددا “وسيشهد هذا العام اعادة التأهيل لعدد من المؤسسات الصحية بالمحافظات” مشيرا إلى أهمية انخراط المنظمات الدولية العاملة في الشأن الصحي بشكل عاجل في عملية إعادة تأهيل مؤسسات القطاع الصحي.

من جانبها ذكرت ممثلة منظمة الصحة العالمية بدمشق اليزابيت هوف أن العيادات المقدمة من المنظمة ستسهم في تعزيز الخدمات الطبية والوصول إلى المرضى والمحتاجين في جميع المناطق معربة عن تقديرها للجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتأمين الخدمات الصحية إلى محتاجيها “وبما يضمن عودة النظام الصحي في سورية إلى المستوى الذي تميز به في السنوات الماضية قبل الأزمة”.

وتأتي هذه المبادرة في اطار التعاون المستمر بين وزارة الصحة والمنظمات الدولية لتعزيز الخدمات الصحية في ظل الاستهداف الممنهج والمتواصل للمؤسسات الصحية والذي ادى الى خروج العشرات منها من الخدمة.sana1

وكانت وزارة الصحة تسلمت من الصحة العالمية في آذار العام الماضي أربع عيادات طبية متنقلة لدعم خدمات الرعاية الصحية في محافظات دمشق وحماة ودير الزور وإدلب.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...