الرئيس الأسد للوفد التركي: أردوغان يدعم التكفيريين

04-03-2015

الرئيس الأسد للوفد التركي: أردوغان يدعم التكفيريين

اتهم الرئيس بشار الأسد، أمس، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بدعم القوى التكفيرية المتطرفة من «أجل إرضاء أسياده وتنفيذاً لمخططاتهم».الأسد خلال لقائه الوفد التركي في دمشق امس (رويترز)
وذكرت وكالة الأنباء السورية -»سانا» أن الرئيس بشار الأسد استقبل، في دمشق، وفد الأحزاب والفعاليات التركية، المكون من شخصيات سياسية واقتصادية وحزبية ينتمون إلى عدة أحزاب ومؤسسات تركية برئاسة رئيس «حزب وطن» دوغو بيرنتشيك.
وأكد الأسد أن «هذه الزيارة مؤشر على أن العلاقات الحقيقية بين الدول تبنيها الشعوب لا الحكومات، التي قد يتبنى بعضها سياسات منغلقة وهدَّامة لا تخدم مصالح الشعوب، وهو ما يقوم به أردوغان من خلال دعم القوى التكفيرية المتطرفة وغيرها من أجل إرضاء أسياده وتنفيذاً لمخططاتهم».
وأوضح أن «مكافحة الإرهاب لا تتم فقط عبر محاربة الإرهابيين، بل أيضاً من خلال ضغط الشعوب على الحكومات التي تدعمهم لتغيير موقفها، وقيام تعاون حقيقي بين الدول للتخلص من هذه الآفة الخطرة، بالإضافة إلى العمل على محاربة الفكر المتطرف المغذي للإرهاب».
ونقلت «سانا» عن الوفد تشديده على أن «سوريا قدمت دروساً في الصمود والثبات للمنطقة والعالم، من خلال تضحيات جيشها، وتمسك شعبها بأرضه وبوحدته».
واعتبر أعضاء الوفد أن «ما تنجزه سوريا على صعيد محاربة الإرهاب يعد العامل الأساس في درء مخاطر مشاريع التقسيم التي تواجهها المنطقة»، مؤكدين أن «الغالبية الساحقة من الشعب التركي ما زالت تؤمن بالعلاقة الأخوية مع الشعب السوري، وترفض تورط أردوغان بدعم الإرهاب في سوريا، والذي بات يشكل خطراً داهماً على الجميع».

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...