بيل غيتس..أغنى أغنياء العالم مجدداً

03-03-2015

بيل غيتس..أغنى أغنياء العالم مجدداً

تصدر بيل غيتس قائمة مجلة "فوربس" السنوية لأغنى أغنياء العالم، في حين انضم مؤسس شركة "فايسبوك" مارك زوكربرغ إلى قائمة الـ20 الأكثر ثراء، كما دخل نجم كرة السلة الأميركي مايكل جوردان القائمة للمرة الأولى.
وقالت "فوربس" اليوم الاثنين إن صافي ثروة غيتس ارتفع إلى 79.2 مليار دولار من 76 ملياراً قبل عام، ليتصدر الرجل الذي شارك في تأسيس شركة "مايكروسوفت" القائمة للعام السادس عشر في الـ21 عاماً الماضية.
وحل قطب الاتصالات المكسيكي كارلوس سليم ثانياً بثروة قدرها 77.1 مليار دولار، في حين جاء رئيس مجموعة "بيركشاير هاثاوي" وارين بافيت في المرتبة الثالثة، بثروة قيمتها 72 مليار دولار.مؤسس "مايكروسوفت" بيل غيتس
وحل مؤسس مجموعة "إنديتكس" التي تضم شركة متاجر التجزئة للملابس "زارا"، الأسباني أمانسيو أورتيغا، رابعاً بثروة قدرها 64.5 مليار دولار، يليه لاري إليسون رئيس مجلس إدارة "أوراكل كورب" بثروة بلغت 54.3 مليار دولار.
وحقق بافيت أكبر نمو في الثروة بلغ 14.5 مليار دولار، مقارنة مع ثروته قبل عام، برغم أنه تبرع بمبلغ 2.8 مليار دولار لمؤسسات خيرية عدة في شهر تموز الماضي.
وكان النيجيري أليكو دانجوت، الذي أصبح أغنى رجل في أفريقيا من خلال أنشطة تصنيع الأسمنت والسلع الأولية مثل الدقيق والسكر، أكبر المتراجعين، إذ هبطت ثروته 10.3 مليار دولار إلى 14.7 مليار دولار.
وأدرجت "فوربس" مستوى قياسياً لعدد المليارديرات بلغ 1826 مليارديراً، ارتفاعاً من 1645 في العام الماضي، بثروة إجمالية 7.05 تريليون دولار.
وعلى رأس المليارديرات من النساء اللواتي سجلن رقماً قياسياً بلغ 196 مليارديرة، حلت وريثة سلسلة متاجر التجزئة "وول مارت" كريستي والتون في المرتبة الأولى بثروة قدرها 40.1 مليار دولار.
وصعد زوكربرغ (30 عاماً) من المرتبة الـ21 في العام الماضي، إلى المرتبة الـ16 هذا العام، حيث نمت ثروته الصافية إلى 34.8 مليار دولار.
وكان أصغر أصحاب المليارات سناً، إيفان شبيغل (24 عاما) وبوبي ميرفي (25 عاماً)، اللذين أسسا معاً تطبيق المراسلة عبر الهاتف المحمول "سناب شات"، إذ بلغت ثروة كل منهما 1.5 مليار دولار.
وحل نجم كرة السلة الأميركي مايكل جوردان في المرتبة 1741، بثروة صافية قيمتها مليار دولار. ويمتلك الرجل البالغ من العمر 52 عاماً حصة الأغلبية في فريق كرة السلة الأمريكي "تشارلوت هورنتس".
وكانت الولايات المتحدة صاحبة أكبر عدد من أصحاب المليارات، بلغ 536، تليها الصين بعدد 213، وألمانيا بعدد 103، ثم الهند 90 مليارديراً.
وقالت "فوربس" إن عدد المليارديرات الروس انخفض إلى من 111 إلى 88.


 (رويترز)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...