سلمان وأردوغان يتعهّدان بدعم الإرهابيين المعتدلين في سورية

03-03-2015

سلمان وأردوغان يتعهّدان بدعم الإرهابيين المعتدلين في سورية

اتفق الملك السعودي سلمان والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس، على زيادة الدعم إلى المعارضة السورية، وذلك بعد أيام من توقيع أنقرة اتفاقاً مع واشنطن لتدريب آلاف المسلحين «المعتدلين».سلمان خلال لقائه اردوغان في الرياض امس (ا ف ب)
ونقلت وكالة «الأناضول» عن مصادر تابعة إلى الرئاسة التركية قولها إن الملك سلمان وأردوغان اتفقا، خلال لقائهما في الرياض، على «ضرورة زيادة الدعم المقدّم للمعارضة السورية، بشكل يُفضي إلى نتيجة ملموسة».
وأضافت «ركز الزعيمان خلال المباحثات على القضايا السياسية والاقتصادية، وقضايا الأمن والدفاع، كما تناولا سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين».
وتابعت المصادر «بحث وفدا البلدين، عقب مأدبة الغداء التي أقيمت على شرف الرئيس التركي، العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الإقليمية، بما فيها الأزمة السورية، والعراق، واليمن، وفلسطين، ومصر، فيما استمر لقاء خاص بين أردوغان والملك سلمان، أكثر من نصف ساعة، عقب لقاء جمع الوفدين التركي برئاسة أردوغان، والسعودي برئاسة الملك سلمان».
وكان الملك سلمان استقبل أردوغان في مطار الملك خالد الدولي، في الرياض. ورافق أردوغان نائبا رئيس الوزراء يالتشين أق دوغان، ونعمان قرطولموش، ووزير الاقتصاد نهاد زيبكجي، ووزير الخارجية مولود جاويش أوغلو.4

(«الأناضول»)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...