روسيا تعتزم الاستثمار بصناعة المعدات الزراعية في سورية

01-03-2015

روسيا تعتزم الاستثمار بصناعة المعدات الزراعية في سورية

دعا الوفد التجاري والصناعي الروسي، برئاسة مدير “شركة اديغيوراك”، اصلان بانيش، خلال جولته في اللاذقية لتقديم مقترحاتٍ حول احتياجات سورية، والمواصفات التي تتطلبها في مجال المعدات الزراعية وصناعة الجرارات، وتوضيح شروط الاستثمار في قرية الصادرات.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية “سانا”، لفت محافظ اللاذقية، ابراهيم خضر السالم، إلى السعي لمنح تسهيلاتٍ للمزارعين والمصدرين، لزيادة الصادرات بما يسهم في تخفيض أجور النقل البحري، فضلاً عن توفير البنى التحتية اللازمة لإقامة المنشآت الاستثمارية التي يتم الاتفاق عليها.

وكشف السالم خلال جولة مع الوفد الروسي، أن المحافظة تنوي تشكيل لجنةٍ دائمة للكشف عن جودة المنتجات المعدة للتصدير، وسلامة الحاويات من مختلف الجهات المعنية، بما يضمن الحفاظ على سمعة المنتج الوطني، ويفتح أسواقاً جديدة أمامه.

ولفت بانيش إلى أهمية الزيارة التي قام بها الوفد، حيث توصّل خلالها إلى مرحلةٍ متقدمة يمكن أن تثمر عن توقيع اتفاقياتٍ مع رجال أعمال سوريين، ومزارعين، لتصدير المنتجات الزراعية السورية إلى روسيا، إضافة لتأمين بعض احتياجات السوق السورية.

هذا، وشارك في الجولة الملحق التجاري في سفارة روسيا الاتحادية بدمشق، إيغور ماتفييف، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة، ومديرو المؤسسات، والشركات، والجهات العامة المعنية.

جدير بالذكر، أن وزير الكهرباء، عماد خميس، دعا مؤخراً الشركات الروسية العاملة في مجال الكهرباء إلى الاستثمار في مجال التوليد بالطاقات البديلة والتقليدية، من خلال توقيع اتفاقيات طويلة الأمد، والمساهمة في بناء محطات توليد جديدة، وتأمين الوقود اللازم لتشغيل المحطات العاملة.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...