القضاء الإسباني يحكم بسجن أعضاء شبكة إرهابية تجند نساء لتنظيم داعش الإرهابي

27-02-2015

القضاء الإسباني يحكم بسجن أعضاء شبكة إرهابية تجند نساء لتنظيم داعش الإرهابي

أصدر قاضي المحكمة الإسبانية “سانتياغو بيدراث” حكماً بالسجن على كل أعضاء الشبكة التي تم تفكيكها يوم الثلاثاء الماضي في إسبانيا بجرم الإنتماء إلى تنظيم إرهابي وممارسة أعمال وأنشطة لتجنيد النساء عن طريق الرسائل الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي وإرسالهن للانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق.

وتأتي هذه الاحكام بعد الذعر الذي دب الرأي العام والسلطات في الدول الأوروبية جراء ارتداد الإرهاب المصدر إلى المنطقة وخاصة سورية والعراق إلى موطنه وداعمية في دول أوروبية مختلفة حيث تتخذ تلك الدول اجراءات لحماية امنها دون الاكتراث بما حل بالدول التي تم تصدير الإرهابيين إليها وتمددهم فيها.

وقالت صحيفة “أ بي سي” الإسبانية إنه في إطار التحقيقات السرية الجارية قام القاضي المذكور امس بالاستماع إلى تصريحات الإرهابيين المعتقلين الأربعة موجهاً الاتهام إلى أحدهم بإدارة مجموعة إرهابية قامت بتشجيع التطرف وساهمت بتجنيد بعض الشباب وتسهيل استعداداتهم الأولية من أجل الانتقال إلى سورية والعراق والانضمام إلى الجماعات “الجهادية” والقيام بأنشطة وأعمال إرهابية إجرامية.

وكانت قوات الأمن والحرس المدني الإسباني اعتقلت صباح الثلاثاء الماضي أربعة أشخاص لقيامهم بتجنيد جماعة إرهابية في إسبانيا ينتمي اثنان منهم إلى مدينتي “برشلونة وجيرونا” بإقليم كاتالونيا كما قامت المصادر الأمنية بالكشف عن هوية المعتقلين الأربعة وهم إسبانيان ومغربيان يديرون موقعا إلكترونيا “جهاديا”.

يشار إلى أن إسبانيا أعلنت مرارا خلال الأشهر الماضية عن اعتقال العشرات من الأشخاص لانتمائهم إلى التنظيمات الإرهابية إضافة إلى قيامهم بتجنيد إرهابيين وإرسالهم إلى سورية.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...