الأمم المتحدة: المعارضة قطعت المعونات عن اللاجئين الفلسطينيين في سوريا

01-02-2015

الأمم المتحدة: المعارضة قطعت المعونات عن اللاجئين الفلسطينيين في سوريا

قال مسؤول بالأمم المتحدة إن جماعات مسلحة معارضة منعت وصول معونة طوارئ من المنظمة الدولية منذ نحو شهرين الى عشرات الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين ممن يقيمون منذ زمن طويل في مخيم يقع على مشارف العاصمة السورية دمشق.

ويعيش زهاء 18 ألف شخص داخل مخيم اليرموك المدمر الواقع بين مناطق الجيش السوري وجماعات مسلحة معارضة بما في ذلك "جبهة النصرة" ذراع تنظيم "القاعدة" في سوريا. ويعاني المخيم من نقص حاد في الاغذية والمياه والادوية.

وقال بيير كراهينبول رئيس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بحسب "رويترز"، إنه في العام الماضي أتاحت "درجة من التعاون دخول المعونة بعد بضعة أشهر من توقفها لكنها تلاشت مرة أخرى بسبب تدهور الوضع الأمني".

وأضاف "لم نتمكن في واقع الأمر من توصيل أي معونات منذ أوائل كانون الأول".وأضاف ان أكثر من نصف مليون لاجئ فلسطيني يعيشون في مخيم اليرموك قبل بدء الحرب في سوريا عام 2011 وفر معظم سكانه الى أماكن أخرى في سوريا ومنهم من خرج من البلاد ،فيما يواجه من ظلوا به ظروفا متردية بما في ذلك ارتفاع الاسعار وشتاء قاس.

ومضى يقول "ليس بمقدورهم الصمود في مواجهة الكثير من الصدمات في آن واحد".وقال إنه حث المسؤولين اللبنانيين على السماح بدخول الفلسطينيين الفارين من سوريا.

ويعيش في لبنان الآن نحو 44 ألف فلسطيني قادمين من سوريا لكن تشديد قيود الدخول تعني ان قلة منهم تمكنت من الدخول منذ أيار الماضي.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...