إصابات جراء اعتداءات الإرهابيين بمخيم اليرموك

01-02-2015

إصابات جراء اعتداءات الإرهابيين بمخيم اليرموك

أكد مدير عام الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب علي مصطفى وقوع إصابات في صفوف النساء والأطفال وعمال الإغاثة جراء الاعتداءات الإرهابية المتكررة على موقع توزيع المساعدات الانسانية في شارع رامه بمخيم اليرموك.

وأشار مصطفى إلى الاعتداءات الإرهابية التي قامت بها التنظيمات الإرهابية المسلحة للأسبوع الثامن على التوالي عبر زرع العبوات الناسفة وإطلاق النار ورصاص القنص وقذائف الهاون على موقع التوزيع أثناء وجود الأهالي وأغلبهم من النساء والاطفال الذين حضروا لتلقي العلاج واستلام المساعدات الاغاثية.

ولفت الى اسعاف المصابين من قبل العاملين في منظمة الهلال الأحمر الفلسطيني وإخراج البعض منهم إلى خارج المخيم لمتابعة معالجته واخلاء قوافل التوزيع من الموقع بحماية ابطال الجيش العربي السوري معتبرا أن الهدف من هذه الاعتداءات تجويع المدنيين داخل المخيم وزيادة معاناتهم.

وأوضح مصطفى أن الهيئة مستمرة في توزيع المساعدات الإنسانية على أهالي مخيم اليرموك المحاصرين من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة ومعالجة وإخراج الحالات الحرجة إلى مشافي دمشق بدعم من الحكومة السورية وإشراف اللجنة العليا للإغاثة وتم اليوم توزيع 22 سلة غذائية مع الخبز ومعالجة بعض المرضى وتقديم الدواء اللازم لهم ليصبح مجموع السلات الغذائية التي وزعت منذ 30 كانون الثاني الماضي 2014 وحتى الآن 56030 سلة غذائية و11599 سلة صحية مؤكدا استئناف توزيع المساعدات الإنسانية ومعالجة المرضى عبر النقطة الطبية الخميس القادم.

ويعاني أهالي مخيم اليرموك من حصار فرضه عدد من التنظيمات الإرهابية والتي تسببت في عرقلة تنفيذ جميع المبادرات والاتفاقيات لإنهاء أزمة المخيم وإدخال المعونات الإنسانية والإغاثية إليه.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...