تأثيث الغرفة بشكل جيد يجعلك تتمتع بنوم مثالي

31-01-2015

تأثيث الغرفة بشكل جيد يجعلك تتمتع بنوم مثالي

النوم الهادئ والمريح ضروري جدا لتحسين جودة الحياة؛ ومراعاة نوعية أثاث غرفة النوم وجوّها، وكيفية تزيينها، أمر مهم، لكونه يساعد الشخص على تفادي القلق الدائم أثناء النوم.
وتشير آخر الدراسات إلى أن كل شخص من أصل ثلاثة بالغين يعاني بين الفينة والأخرى من الأرق، وأن كل بالغ من أصل عشرة أشخاص يعاني من الأرق بشكل مزمن.
ويرى الخبراء الصحيون أن تناول حبوب مهدئة أو شراء سرير جديد مكلف لا يقي من الأرق، ولكن النوم الجيد متعلق بعوامل كثيرة، من بينها نوعية أثاث غرفة النوم، وجو الغرفة، وكيفية تزيينها، بحسب ما جاء في موقع «تسوهاوزه» الألماني المعني بالشؤون المنزلية.
وتؤمن جمالية غرفة النوم وتنظيمها للشخص نوما أفضل.
وغالبا ما يتم تجاهل هذا العنصر بالذات، حيث تستخدم غرفة النوم كمكان لتخزين أشياء لا نحتاجها كثيرا في حياتنا اليومية، ما يؤثر سلباً في جودة النوم. وجاء في موقع «تسوهاوزه» أيضا أن الشخص يتمتع بنوم أفضل عندما يكون فراشه مريحا ونظيفا، بالإضافة إلى أهمية تجديد الهواء والهدوء في الغرفة.
ونصح الباحثون في مجال النوم بالاسترخاء، وعدم التفكير في أي شيء قبل النوم، وإطفاء النور لإعطاء إشارة للجسم بأن وقت النوم قد حان، وإبعاد جهاز الحاسوب والهاتف المحمول وغيره من وسائل الاتصال عن مكان النوم وتناول آخر وجبة بوقت مبكر قبل النوم.


 («دويتشه فيلله»)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...