إسرائيل تنوي بناء 430 وحدة استيطانية في الضفة الغربية

30-01-2015

إسرائيل تنوي بناء 430 وحدة استيطانية في الضفة الغربية

نشرت السلطات الإسرائيلية الجمعة 30 يناير/كانون الثاني عطاءات لبناء 430 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أعلنته إحدى المنظمات المراقبة للنشاط الاستيطاني.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن رئيس مجموعة أرض القدس دانيال سايدمان قوله "إنه افتتاح لباب الاستيطان على مصراعيه" مشيرا إلى أن هذا الإعلان هو الأول منذ أكتوبر 2014 وأنه من غير المرجح أن يكون الأخير قبل الانتخابات العامة 17 مارس/آذار القادم.

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية طالبت الثلاثاء المجتمع الدولي بالتحرك العاجل وفرض عقوبات على إسرائيل لوقف استيطان الأرضي الفلسطينية.
ودعت الوزارة في تصريح صحفي إلى "التعامل مع الاستيطان كجريمة حرب تهدد الأمن والسلم الدوليين"، ومحاسبة المسؤولين الإسرائيليين على "جرائمهم المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وأرض دولته".  محذرة من خطورة استغلال اليمين الإسرائيلي المتطرف لأجواء الانتخابات الإسرائيلية والمضي في عمليات "تهويد القدس" ومصادرة الأراضي وتوسيع الاستيطان.

وحسب الأرقام الرسمية الإسرائيلية، شهدت الفترة من  2009 إلى 2014 التي شغل فيها بنيامين نتنياهو منصب رئيس الوزراء ارتفاعا في بناء المستوطنات بنسبة 25 في المائة عن السنوات السابقة.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...