البنتاغون يعلن وصول دفعة من القوات الأمريكية لتدريب إرهابيي”المعارضة المعتدلة”

29-01-2015

البنتاغون يعلن وصول دفعة من القوات الأمريكية لتدريب إرهابيي”المعارضة المعتدلة”

أكدت اليسا سميث المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون أن الدفعة الأولى من القوات الأمريكية المخصصة لتدريب إرهابيي ما يسمى “المعارضة المعتدلة” في سورية بدأت في الوصول إلى المنطقة مشيرة إلى أن الاستعدادات لإرسال الدفعة الثانية من هذه القوات تجري على “قدم وساق” وستتم  في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

وكان وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل طالب في وقت سابق بتوجه أول دفعة من القوات الأمريكية تضم نحو مئة جندي أمريكي للشرق الأوسط لإقامة مواقع تدريب للإرهابيين الذين تطلق عليهم واشنطن تسمية “المعارضة المعتدلة” وذلك استكمالا للخطوات الأمريكية الحثيثة في زيادة دعم التنظيمات الإرهابية في سورية.

وقالت سميث في مقابلة خاصة أجرتها مع وكالة نوفوستي الروسية للأنباء إن “الدفعة الأولى من القوات الأمريكية بدات فعلا بالوصول إلى المنطقة ومن المتوقع أن تصل الدفعة الثانية التي تضم مئات من المدربين والجنود الأمريكيين في غضون الأسابيع القليلة القادمة” .. مؤكدة أن البنتاغون يمضي قدماً في برنامجه لتدريب وتسليح ما يسمى “المعارضة المعتدلة” في سورية.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري عزمها إرسال ألف جندي على الأقل لتدريب الإرهابيين في معسكرات خاصة تستضيفها السعودية وقطر وتركيا على أن تتوجه القوات الامريكية إلى المنطقة من أجل عمليات التدريب هذه وذلك في خطوة جديدة تؤكد إصرار الولايات المتحدة على مواصلة دعم الإرهابيين الموالين لها.


وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...