اليابان تنجز صفقة مع الاردن على مبادلة "ساجدة الريشاوي" بالرهينة الياباني لدى "داعش"

28-01-2015

اليابان تنجز صفقة مع الاردن على مبادلة "ساجدة الريشاوي" بالرهينة الياباني لدى "داعش"

أفادت وكالة "ايتار تاس" الروسية ان اليابان اتفق مع الاردن على مبادلة الموقوفة "ساجدة الريشاوي" بالرهينة الياباني المحتجز لدى تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" (داعش).

وقال السفير الياباني في العاصمة الأردنية عمّان للصحفيين إنهم سيسمعون أخبارا وصفها بالطيبة خلال الساعات القادمة، مشيراً إلى إنه حصل على معلومات تفيد بأن ساجدة الريشاوي -المحكوم عليها بالإعدام في الأردن- سيتم نقلها وتسليمها.

يأتي ذلك قبل ساعات من انتهاء مهلة لتنظيم "داعش" بعد أن بث التنظيم يوم الثلاثاء تسجيلا صوتيا هدد فيه بقتل معاذ الكساسبة ورهينة ياباني إذا لم يتم إطلاق سراح ساجدة الريشاوي، وهي عراقية مسجونة في الأردن ومتهمة بتنفيذ تفجيرات في عمّان عام 2005.

وقد وصف رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي التهديدات الجديدة التي أطلقها تنظيم "داعش" بإعدام مواطنه كينجي غوتو والطيار الأردني معاذ الكساسبة بـ"الدنيئة"، في حين حمّلت عشيرة الطيار النظام الأردني مسؤولية الحفاظ على حياته، مطالبة بتكثيف الجهود لإطلاق سراحه.

واعترف "آبي" بأنّ حكومته في وضع صعب للغاية مما يستدعي تحركا موحدا لإطلاق سراح الصحفي الياباني المحتجز لدى تنظيم "داعش"، الذي هدد بإعدامه في أقل من 24 ساعة إذا لم يفرَج عن ساجدة الريشاوي المحكوم عليها بالإعدام في الأردن.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...