ضد الجميع بالتساوي: عن الفورة والزفرة وطنجرة الضغط الوطنية

26-01-2015

ضد الجميع بالتساوي: عن الفورة والزفرة وطنجرة الضغط الوطنية

أبو البقاء الرندي:

لكل شيءٍ إذا ما تم نقصانُ     فلا يُغرُّ بطيب العيش إنسانُ
هي الأيامُ كما شاهدتها دُولٌ     مَن سَرَّهُ زَمنٌ ساءَتهُ أزمانُ

فقد فارت الزفرة واندلقت الفورة خارج طنجرة الضغط الوطني، وبقي ماء النظام يغلي، فلا الزفرة قادرة على العودة إلى ماء الطنجرة ولا الماء راغب في زنخ الزفرة بعدما تخلص منها، فقد انتهى الحفل وراح الجمهور ينفض عن ضجيج "العرس الثوري" المزيف. ومع بدء عامها الخامس تبلغ "الثورة" نهاية فورتها على أطراف موقد الحرب وحدود الإخوة الأعداء، والطباخ مرتاح إلى أن الطبخة ستجري ضمن النظام المعمول به على نسق الطبخ السياسي المعاصر: نظام «الجمهورية» الجديدة هي طبختنا في طنجرتنا الوطنية التي أزيل غطاءها وجف أغلب ماءها ولم يبق غير خلاصته من المؤمنين بالله والجيش والوطن الموحد، وهم أصحاب الثورة السلمية القادمة الذين يعول عليهم في تنقية ما تبقى من شوائب ماء النظام احتراماً للدم الغالي الذي قدم على محرقة الوطن..

فيا أيها السادة الأبالسة في حكومة الحلقات الناقصة لبلوغ الدولة التامة: انتبهوا جيدا إذ لم نعد أولئك الذين كنتم تركبون عليهم، فقد صرنا بدورنا أسوداً تزأر وما لم تسوسوا بالعدل قريباً نرميكم عن أكتافنا المقدسة.. قال الإمام الأمام: كن في الفتنة كابن اللبون: لاظهر فيركب ولاضرع فيحلب..

شرح: اللبون يقصد اللبوة، وكل أنثى مرضعة هي لبون.. والأبالسة (جمع إبليس) من أبلس يبلس إبْلاسًا ، فهو مُبلِس يَئِسَ وتحيّر وسَكَتَ لانقطاع حُجَّته فَفعَلَ فِعْلَ إبليس.. ودولٌ: من التداول، قال تعالى: {وتلك الأيام نداولها بين الناس}

تذكير لبقايا العراعير: الطناجر اخترعت بغرض الطبخ وليس للقرع عليها.. مازال صدى موسيقاكم الناشزة يرن في أسماعنا..


هامش: أستمع إلى خطاب المعارضين الشيوعيين على الرائي فأرى: شيوعي مسيحي، شيوعي سني ، شيوعي درزي، شيوعي شيعي.. الشيوعيون السوريون ، بأغلبهم وليس كلهم، نكسة للماركسية وتلوين للطائفية ..

نبيل صالح

التعليقات

أنا من جهتي مع الطباخ وأطلب منه زيادة كمية البهارات العلمانية بحيث نشعر فعلاً بها وليس فقط ع الريحة..جمهورية ديمقراطية علمانية لا مكان فيها للتكفيريين والإلغائيين.

شكرا لك أيها النبيل الصالح على كتاباتك، وأرجو قبول تصحيحي لمعنى لبون وهي الناقة ذات اللبن لا اللبوة حيث أن ابن اللبوة لا يُحلب ولا يُركب. وعن أولئك المسؤولين الذين سميتهم السادة الأبالسة فإنني كمواطن سوري أضم صوتي إلى صوتك وأقول: لقد ضحى اثنان من أشقائي بروحيهما كالآلاف من أبناء سورية العظيمة في سبيل تحريرها من أولئك الذين أرادوا باسم الثورة أن يسرقوا منا الأمن والطمأنينة وأن يذبحونا على الهوية، ولن أقبل بأن تكون تضحيتهما من أجل أن نبدل المسؤول الذي يركب ظهورنا وكان السبب في ما وصلنا إليه اليوم بمسؤول آخر أكثر سوءاً ، وأن يحمي المسؤول الجديد أولياء نعمته من المسؤولين السابقين الذين سرقوا خير الوطن ويقف في وجه مساءلتهم ومحاسبتهم، كي يسرق هو ما تبقى من خيرات ونبقى نحن نعاني الجوع والبرد ، ونسكن في بيوت تشبه كل شيء إلا البيوت اللائقة بإنسان متحضر، وأن نبقى كما كنا مجرد كورس يصفق لكل قرارات الحكومة حتى لو كان القرار إلهاب ظهورنا بالسياط. ............. وعاشت سورية حرة كريمة.......... (الجمل): شكرا لاهتمامك ياجعفر.. فأنت اعتمدت شرح المعاجم ونحن اعتمدنا شرح نهج البلاغة وعممنا صفة اللبون على كل مرضعة حيث لايمكن ركوب ولدها أكان كراً أو فصيلاً أو مهرا أو شبلا.. لأن ظهورهم لم تروض على الركوب، والله والتنوير من وراء القصد..

آخ بس ، صرنا بلا بلد، بين أخوان النصرة والدواعش وبين إخوان العلمانية المتسعودين بين ميشيل كيلو الجالس في حضن بندر وبين قدري جميل الجالس في حضن لافروف بين فيصل القاسم الذي يندب منزله رغم انه أحرق كل مراكبه إلى الوطن وبين ناصر قنديل الذي من فرط اكاذيبه بات يستحي لانه ماعاد أحد يصدقه ضاعت دماءنا بين القبائل واصبح السوري يحسد الفلسطيني بعد ان ادمن الاخير الألم والنزيف . طوبى كل مفكر طوبى لك نظيف طوبي لكل من يعطينا بعض الأمل بعودة الوطن شكرا لك يا نبيل أنت رائع .

ياخوفي أستاذ نبيل من أنّ السرور و مرادفاته ستختفي من قاموس مفرداتنا إلى الأبد والسوء هو سمة القادم من الأيام ... عندما يطلّ أحد المنشقين ممن كانوا في سلّم السلطة على إحدى الشاشات في زمن هذه الثورة العمياء ..تجده مغسول القيمة والقدر كما يقولون بالعاميّةوتستغرب أيّة طبخة تلك التي جعلته ممثلاً للشعب ومسؤولاً في فتراتٍ سابقة ولمدد طويلة!! ناهيك عمّن ذكرت من المعارضين الشيوعيين ...ونبقى محكومون بالأمل ..تحيا سوريا ..

نحن في زمن الكابوي الامريكي دمر كي تصبح اجمل اما ان للحمير ان تفهم واذا فهمت هل تستطيع ان تعمل اذا كانت غارقه في العماله واذا كانت عمالتها في الميزان التجاري خاسره هل يمكن يمكن ان تمارس النقد والنقد الذاتي وتراجع حساباتها بعد اربع سنين من القتل والدمار والعماله . ملاحظه؟ اشد ما يحزنني مسلم يذبح مسلم ونسي الايه الكريمه بسم الله الرحمن الرحيم او شيوعي حقير يتغزل بامريكا وال سعود هاذا بجبلي الجلطه.

المسلم الذي يذبح (ليس فقط المسلم بل أي إنسان) حقير أيضاً مثل الشيوعي الذي ذكرته بل أحقر..

كلامك اكيد انا عندما ذكرت التخصيص لم انفي التعميم والمقصود ان الاسلام يدعو الى الرحمه في اغلب اياته مع المسلمين والمؤمنين واصحاب الكتاب والبشر جميعا.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...