عصابات "جيش الإسلام" تقصف أحياء دمشق والجيش يرد عليها

25-01-2015

عصابات "جيش الإسلام" تقصف أحياء دمشق والجيش يرد عليها

استشهد مواطنان وأصيب أكثر من عشرين آخرين اليوم في اعتداءات ارهابية بقذائف هاون وصاروخية على عدد من أحياء دمشق.
وأشار مصدر بقيادة شرطة دمشق في تصريح لـ سانا إلى استشهاد مواطن أصيب بشظايا قذيفة بعد إسعافه إلى المشفى الفرنسي وإصابة آخرين بجروح متوسطة إلى خطيرة.

وبين المصدر سقوط عدد من القذائف على حي المزة 86 وقرب المدينة الجامعية ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بالمنازل والمحلات التجارية والسيارات.

وأكد مصدر طبي في مشفى المواساة وصول عشرة مواطنين أصيبوا بقذائف الهاون حيث استشهد احدهم في وقت لاحق متأثرا بجروحه في حين قال مصدر طبي في مشفى دمشق إن 15 مصابا تم إسعافهم إلى المشفى حيث يتم تقديم الخدمات الطبية لهم.

إلى ذلك أكد مصدر عسكرى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “دكت العديد من الأوكار التى تستخدمها التنظيمات الإرهابية التكفيرية فى الغوطة الشرقية كمنطلق لاستهداف أحياء دمشق بالقذائف”.
وكان مصدر فى قيادة الشرطة أكد في وقت سابق وقوع أضرار مادية في شارع العابد وأحياء المزة وكفرسوسة والميدان والفحامة والروضة وشارع بغداد ومنطقة العباسيين ومقابل وزارة التعليم العالي وقرب صالة الفيحاء الرياضية نتيجة سقوط قذائف أطلقتها التنظيمات التكفيرية المتحصنة في الغوطة الشرقية.

وكانت التنظيمات الإرهابية التكفيرية استهدفت أمس منطقة الزبلطاني وحيى القصور والعمارة السكنيين بالقذائف ما أدى إلى استشهاد 3 مواطنين وإصابة 12آخرين.

وفي ريف دمشق استشهد مواطن وأصيب خمسة آخرون بجروح اليوم جراء اعتداءات إرهابية في منطقتي الزبداني وحرستا.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة إن إرهابيين في سهل بلدة مضايا إلى الشرق من الزبداني استهدفوا برصاص قناصاتهم العابرين للطريق العام دمشق الزبداني ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة اثنين آخرين بجروح.

وتنتشر في مضايا ومحيطها تنظيمات إرهابية تكفيرية ومنها “جبهة النصرة ” ذراع القاعدة في بلاد الشام حيث كان الجيش قضى على العديد من أفرادها في ضربة مركزة ضد أحد أوكارها في الحارة الشمالية من البلدة.

وأشار المصدر إلى سقوط قذيفة هاون أطلقها إرهابيون قرب مبنى الموارد المائية على أوتستراد حرستا ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين بجروح.

كما استهدفت التنظيمات الارهابية ضاحية حرستا بـ 14 قذيفة سقطت على الجزيرتين ب1 وب2 وألحقت أضرارا كبيرة بالعديد من المنازل والمحال التجارية والسيارات دون وقوع إصابات بين المواطنين وفق المصدر.

وتنتشر فى حرستا ومزارعها تنظيمات إرهابية تكفيرية عاثت خرابا بالمدينة بعد أن هجرت قاطنيها وتستهدف المناطق والأحياء المجاورة الآمنة بالقذائف.

وتتعرض ضاحية حرستا بصورة متكررة لاعتداءات إرهابية بقذائف الهاون كان آخرها يوم الأربعاء الماضي حيث سقطت قذيفة هاون في محيط سوق الخضار وألحقت أضرارا بممتلكات المواطنين.

في حلب استشهد 3 مواطنين وأصيب 11 آخرون بجروح جراء اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على حي الأشرفية بحلب اليوم.

وأفاد مصدر في المحافظة  بأن إرهابيين يتحصنون في حي بني زيد استهدفوا بالقذائف الصاروخية حي الأشرفية ما أدى إلى استشهاد 3 مواطنين وإصابة 11 آخرين بجروح إضافة إلى حدوث أضرار مادية في المنازل والمحال التجارية.

وتتعرض العديد من أحياء حلب لاعتداءات إرهابية بقذائف هاون وصاروخية تطلقها التنظيمات التكفيرية المدعومة مباشرة من نظام أردوغان وأنظمة خليجية وإقليمية.

إلى ذلك استشهد 3 مواطنين وأصيب 9 آخرون بجروح جراء سقوط قذيفتين صاروخيتين أطلقهما إرهابيون على أحياء في مدينة اللاذقية.
وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن إحدى القذيفتين سقطت في حديقة منزل بمنطقة مشروع الادخار السكني بينما سقطت الأخرى قرب دوار هارون ما أسفر عن استشهاد 3 مواطنين وإصابة 9 آخرين بينهم طفلة وتم نقلهم إلى عدد من المشافي العامة والخاصة.
وأشار المصدر إلى وقوع خسائر مادية بالممتلكات وإلحاق أضرار بعدد من السيارات المركونة في المكان.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...