البنتاغون يعلن إرسال نحو 100 جندي لتدريب مرتزقة المعارضة السورية

24-01-2015

البنتاغون يعلن إرسال نحو 100 جندي لتدريب مرتزقة المعارضة السورية

أعلن البنتاغون الجمعة 23 يناير/كانون الثاني عن قرب إرسال دفعة من 100 جندي أمريكي هي الأولى إلى الشرق الأوسط لتدريب مسلحي المعارضة السورية .

وأشار المتحدث الصحفي باسم البنتاغون جون كيربي إلى إن التعليمات أعطيت للجنود، ومعظمهم من قوات العمليات الخاصة بالتوجه إلى المنطقة الأسبوع الماضي، وسيبدأون في الوصول إلى دول خارج سوريا خلال الأيام المقبلة مع موجة تالية تضم عدة مئات من المدربين العسكريين خلال الأسابيع التالية.

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون أنه لم يتم البدء في التجنيد النشط لمتدربين سوريين على الرغم من أن المسؤولين العسكريين الأمريكيين قد ناقشوا هذا الأمر مع جماعات سورية، مضيفا أن الميجر جنرال مايكل ناجاتا، قائد القوات الخاصة الذي اختير لتولى مهمة التدريب عقد اجتماعات "مثمرة للغاية" مع زعماء المعارضة السورية، ولكنها لم تؤد إلى الاتفاق مع أشخاص معينين بعد."

وعرضت تركيا وقطر والسعودية توفير أماكن يمكن للقوات الأمريكية أن تدرب فيها أعضاء المعارضة السورية لمقاتلة تنظيم الدولة الإسلامية، إلا كيربي لم يحدد على وجه الدقة أماكن مراكز التدريب المزمع إقامتها.

وقال الجيش الأمريكي إنه يعتزم إرسال أكثر من 400 جندي لمهمة التدريب، وعدة مئات من قوات الدعم لما يصل إلى نحو ألف عنصر أو أكثر.

وأعلن كيربي الأسبوع الماضي بهذا الخصوص أنه من المتوقع أيضا تخصيص عدة مئات من القوات العسكرية الأجنبية مدربين بما فيها الدول المضيفة.

وقال مسؤولون أمريكيون إنه إذا استمر الزخم الحالي، فإن التدريب يمكن أن يبدأ في الربيع مع عودة أول متدربين إلى سوريا في نهاية العام. ويعتزم المسؤولون تدريب 5000 مقاتل سوري سنويا لمدة ثلاثة أعوام.


المصدر: RT + "رويترز"

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...