القوات العراقية تبدأ عملية عسكرية لتحرير النباعي والكسارات شمال بغداد

12-01-2015

القوات العراقية تبدأ عملية عسكرية لتحرير النباعي والكسارات شمال بغداد

أعلن قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الأمير الشمري عن بدء عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقتي النباعي والكسارات شمال بغداد اليوم.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن الشمري قوله إن قطعات من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية وقوات من الحشد الشعبي تشارك في هذه العملية.

وفي الأنبار تمكنت القوات العراقية المشتركة من تحرير منطقة الـ 5 كيلو غرب الرمادي خلال عملية أسفرت عن مقتل 23 إرهابيا من تنظيم /داعش/.

وقال قائد شرطة هيت العميد حامد النمراوي في تصريحات له إن العمليات العسكرية أسفرت عن تحرير المنطقة بالكامل من الإرهابيين وتطويق عدد من المناطق القريبة من قضاء هيت شمال الرمادي.

يأتي ذلك في وقت أكدت خلاله وزارة البلديات إن إرهابيي تنظيم /داعش/ دمروا 60 جسرا في محافظة صلاح الدين والأنبار ونينوى وديالى وكركوك.

وفي سياق العمليات العسكرية والمواجهات التي تخوضها القوات العراقية ضد إرهابيي تنظيم /داعش/ اكد امر فوج طوارئ ال14 في ناحية البغدادي العقيد شعبان العبيدي أن القوات العراقية ضيقت الخناق على إرهابيي تنظيم /داعش/ في المناطق الغربية.

في حين أعلن رئيس مجلس صحوة غرب الأنبار عاشور الحمادي مقتل ما يعرف بوالي منطقة البو حيات غرب الرمادي الملقب ب أبو تيجان مع ستة من مساعديه بهجوم شنه أبناء العشائر.

وكانت وزارة الدفاع العراقية أعلنت أمس مقتل عدد من الإرهابيين بينهم المدعو أبو دجانة المتزعم العسكرى لتنظيم /داعش/ الإرهابي فى قضاء حديثة غرب محافظة الأنبار.

كما أحبطت القوات الأمنية العراقية صباح اليوم محاولة لاستهداف رصيف قرب ميناء أم قصر في محافظة البصرة بالعبوات الناسفة والصواريخ الموجهة.

ونقلت شبكة الإعلام العراقية عن رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة البصرة جبار الساعدي قوله إن “قوة من قيادة العمليات ومكافحة المتفجرات تمكنت فجر اليوم من أبطال مفعول عبوتين ناسفتين في الحفارة طيبة بالقرب من ميناء أم قصر فضلا عن أبطال مفعول أربعة صواريخ موجهة على بعد 500م لاستهداف أم قصر”.

من جانبه أوضح مدير العلاقات والاعلام في شركة الموانئ العراقية انمار الصافي أن المحاولة كانت تستهدف رصيف السكر التابع لوزارة الصناعة والمعادن.

من جهة أخرى أفاد مصدر أمني بأن القوات الأمنية عثرت على عشرة معامل لتفخيخ السيارات وتصنيع العبوات في ناحية الضلوعية جنوب تكريت.

وأوضح المصدر أن القوات الأمنية شنت حملة امنية في مناطق متفرقة من ناحية الضلوعية جنوب تكريت بعد تحريرها من سيطرة تنظيم /داعش/ الإرهابي خلال الأيام القليلة الماضية.

وفي سياق العمليات العسكرية أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار بأن الاشتباكات التي دارت في ناحية الكرمة شرق الفلوجة أسفرت عن مقتل ما يعرف بالقائد العسكري لتنظيم /داعش/ الإرهابي وسبعة من معاونيه وتدمير أربع سيارات ومدرعة تابعة لهم.

وأوضح المصدر أن اشتباكات مسلحة اندلعت فجر اليوم بين القوات الأمنية المشتركة وعناصر تنظيم /داعش/ الإرهابي في ناحية الكرمة ما أسفر عن مقتل الإرهابي عامرالساطوري المدعو أبو قامة وسبعة من معاونيه.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت القوات العراقية المشتركة تحرير منطقة الـ 5 كيلو غرب الرمادي خلال عملية أسفرت عن مقتل 23 إرهابيا من تنظيم /داعش/.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...