القوات العراقية تبدأ عملية عسكرية لتطهير مناطق بصلاح الدين من الإرهابيين

20-12-2014

القوات العراقية تبدأ عملية عسكرية لتطهير مناطق بصلاح الدين من الإرهابيين

أعلن مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين أن القوات الأمنية العراقية بدأت صباح أمس عملية عسكرية لتحرير المناطق الغربية من ناحية يثرب بالمحافظة وتمكنت من القضاء على احد متزعمي تنظيم داعش الإرهابي.

وقال المصدر في حديث لقناة السومرية نيوز “إن القوات الأمنية وبمساندة الحشد الشعبي بدأت عملية كبيرة لتحرير المناطق المذكورة  التي تبعد 80 كيلومتر جنوب تكريت” مشيرا إلى أن العملية أسفرت إلى الآن عن مقتل أحد متزعمي التنظيم الارهابي ويدعى أبو صادق الحشماوي فضلا عن تدمير ثلاث سيارات تابعة للتنظيم.

وفي قضاء بلد جنوب تكريت قضت قوة عسكرية من وحدات الجيش العراقي على العشرات من إرهابيي تنظيم داعش الإرهابي بينهم متزعم يدعى هزبر الحشماوي في اشتباك مسلح مساء امس في منطقة الشهابي التابعة لقضاء بلد.

يذكر أن قوات عمليات صلاح الدين شنت أمس هجوما على مواقع التنظيم الارهابى في ضواحي قضاء الدجيل أسفر عن مقتل خمسة وثلاثين إرهابيا.
وفي سياق متصل أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين بأن القوات الأمنية تمكنت من إحباط محاولة تفجير إرهابية انتحارية بصهريج مفخخ حاولت استهداف تجمع للشرطة جنوب غرب قضاء  سامراء.

وأشار المصدر الأمني العراقي إلى أن القوة  الامنية اطلقت النار على الصهريج قبل وصوله الى المكان المحدد ما أدى إلى انفجاره من دون حدوث اصابات.

إلى ذلك أصيب جنديان عراقيان بجروح جراء هجوم إرهابي مسلح استهدف نقطة تفتيش عسكرية جنوب بغداد .

وأوضح مصدر في الشرطة  العراقية أن مسلحين مجهولين هاجموا في ساعة متأخرة من الليلة الماضية نقطة تفتيش عسكرية تابعة للفرقة 17 في منطقة ألبوعيثة جنوبي بغداد ما أسفر عن إصابة جنديين بجروح.

وتمكنت القوات العراقية مدعومة بالحشد الشعبي من تحرير مناطق عدة في الرمادي والانبار وصلاح الدين خلال عملياتها العسكرية في الاشهر الاخيرة ملحقة خسائر كبيرة بصفوف ارهابيي داعش .

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...