"داعش" يعلن بداية "الجهاد المقدّس على تونس من سوريا"

19-12-2014

"داعش" يعلن بداية "الجهاد المقدّس على تونس من سوريا"

أعلن مجموعة من الشباب التونسي الناشط ضمن تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" (داعش) عبر شريط فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي عن بداية "الجهاد المقدّس على تونس من سوريا".

وظهر في الشريط الذي نُشر مؤخراً قياديون توانسة في "داعش"، من أبرزهم المدعو أبو بكر الحكيم، الذي خاطب التونسيين قائلا: "نعم يا طواغيت نحن من اغتال شكري بلعيد والبراهمي وسنعود لتونس ونغتال الكثير منكم ونرفع راية لا إله إلاّ الله".

 وأضاف "والله لن تعيشوا مطمئنين مادامت تونس لم يحكمها الإسلام"، وأشار الى أن "أبو بكر البغدادي قد ذكر تونس وعندنا المدد، وسنأتي إلى تونس ونمزّق تلك الراية، راية شارل ديغول"، في إشارة إلى علم الدولة التونسية.

 وقال أحد المتدخلين وهو في الأغلب تونسي، مخاطبا حكام تونس، ناعتا إياهم بـ "طواغيت تونس"، إنه "بيننا وبينكم السلاح ولقد عرفنا عنكم الجبن في جبل الشعانبي وغيره".

كما هدد الشعب التونسي، قائلا "أيها التوانسة لا تغرنّكم الانتخابات"، وهو ما قد ينبّئ بهجماتٍ قد يشنها "داعش" على مراكز الانتخابات، خصوصا وأن هذا الشريط أذيع عشية استعداد تونس لتنظيم الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية، المقررة يوم الأحد 21 كانون الأول الجاري.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...