واشنطن: مقتل ثلاثة من كبار قادة «داعش»

19-12-2014

واشنطن: مقتل ثلاثة من كبار قادة «داعش»

أعلن مسؤولون أميركيون، أمس، أن غارات جوية، بقيادة الولايات المتحدة، ضد تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» - «داعش» قتلت ثلاثة من كبار قادة التنظيم، لكن ليس من بينهم قائد التنظيم أبو بكر البغدادي.
وأشار المسؤولون إلى أن من بين القتلى «أمير جيش الدولة الإسلامية» عبد الباسط ونائب البغدادي، حاجي معتز. وأضافوا أن هذه الضربات جرت بين الثالث والتاسع من كانون الأول.
وأكد المسؤولون مقتل رضوان طالب الحمدوني الشهر الماضي، الذي وصفته مصادر إعلامية محلية في ذلك الحين بأنه قائد التنظيم في مدينة الموصل.
وجاء الكشف عن مقتل القيادات في «داعش» بعد ساعات من إشادة القائد الأميركي ضد «داعش» الجنرال جيمس تيري بتأثير الغارات الجوية التي بدأت منذ أربعة أشهر في العراق. وقال، في البنتاغون، «أحرزنا تقدماً كبيراً في وقف حملة» التكفيريين.
وأشار إلى الضربات الجوية الناجحة حول جبل سنجار وزمار في العراق، والتي قال مسؤول كردي إنها ساعدت مقاتلي البشمركة في شق طريقهم إلى جبل سنجار وتحرير مئات كان «داعش» يحاصرهم هناك. وأوضح تيري أن المعركة ضد التنظيم لا تزال طويلة، منبهاً إلى أن بناء قدرات القوات العراقية سيستغرق أعواماً عدة.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...