التايمز: "داعش" يعزز موارده ببيع الآثار

18-12-2014

التايمز: "داعش" يعزز موارده ببيع الآثار

قالت صحيفة "التايمز" البريطانية، إن تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" يعزز تمويله ببيع الآثار المسروقة وجاء ذلك في مقال بعنوان "تنظيم الدولة الإسلامية يعزز موارده العسكرية ببيع القطع الأثرية المسروقة للغرب".

وبحسب الصحيفة فإن " تنظيم الدولة الإسلامية يبيع اليوم القطع الأثرية التي تقدر بملايين الدولارات مباشرة إلى جامعي التحف في الغرب وذلك بحسب تصريحات ويلي بروجيمان، ضابط شرطة رفيع المستوى يعمل على مكافحة هذه التجارة".

 و أكدت الشرطة أن العديد من هذه القطع الفنية والأثرية بيعت بطريقة غير قانونية وغالبيتها لبريطانيين.

 وأوضحت الصحيفة ، أن جامعي القطع الأثرية عادة ما يستخدمون وسيطاً لشراء هذه القطع الأثرية المسروقة، لكنهم اليوم على اتصال مباشر مع تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، مشيرةً إلى أن التنظيم يستخدم شبكة علاقاته للوصول إلى الزبائن مباشرة.

وأردفت التايمز، أن تنظيم "داعش" سرق عدداً هائلاً من القطع الأثرية والفنية من الكنائس والمدن في العراق وسوريا.

وأضافت أن عناصر التنظيم يقدمون على استخدام الجرافات من أجل الحصول على اللوحات الجدارية والجبسية والمزخرفات من الكنائس القديمة التي تدر عليهم أموالاً طائلة.

 وكانت المخابرات العراقية أكدت في وقت سابق من هذا العام، أن تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" استطاع جمع 23 مليون جنيه استرليني جراء بيع القطع الأثرية من بلدة نبق في محافظة حمص السورية الغنية بالمقتنيات المسيحية القديمة.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...