تنظيم "داعش" يفرض النقاب على النساء

17-12-2014

تنظيم "داعش" يفرض النقاب على النساء

قال مصدر أمني في محافظة كركوك، أن تنظيم "داعش" نشر عناصر من "الشرطة النسائية" في الأماكن العامة في مناطق جنوب غربي المحافظة مهمتهن مراقبة النساء اللواتي لا يرتدين نقابا.

 وقال المصدر بحسب وسائل إعلام عراقية محلية، إن "تنظيم داعش اصدر تعليمات تقضي بإجبار النساء على ارتداء النقاب في حال خروجهن من منازلهن لأي سبب كان"، مبينا أن "التنظيم نشر عددا من النساء المنقبات في الأماكن العامة بقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك ليراقبن النساء اللواتي لا يرتدين نقابا وتوعد إياهن بعقوبة الجلد".

 وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "التنظيم توعد كذلك بجلد أي رجل يرافق امرأة لا تلتزم بارتداء النقاب"، لافتا الى أن "النساء اللواتي نشرهن التنظيم هن زوجات بعض عناصره ويعملن ضمن ما يسمى الشرطة الإسلامية التابعة له".

يشار إلى أن عناصر تنظيم "داعش" فرضوا على أهالي الموصل قرارات غريبة تقضي بارتداء الزي الأفغاني للرجال والنقاب للنساء، فضلا عن منع التدخين، بالإضافة إلى منع تسليم مفردات البطاقة التموينية إلى الأقليات الدينية، كما ابلغوا المواطنين بتسليم هويات الأحوال المدنية لإصدار هويات جديدة لهم تحمل شعار "الدولة الإسلامية في العراق والشام".

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...