الهند تحظر «داعش»

17-12-2014

الهند تحظر «داعش»

حظرت الهند، أمس، تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» ـــ «داعش»، بعد أيام من اعتقال مهندس لإدارته حسابا على موقع «تويتر» يمجد الهجمات التي يشنها التنظيم في العراق وسوريا.
ويعيش في الهند ثالث أكبر عدد من المسلمين في العالم، غير أنهم تجنبوا إلى حد كبير التدخل في الحروب. وأعلنت الشرطة أنها «تعرف بانضمام أربعة هنود فقط إلى الدولة الإسلامية، عاد أحدهم إلى البلاد، وهو حاليا قيد الاعتقال».
وقال وزير الداخلية الهندي راجنات سينغ، أمام البرلمان، «نعلم بأنشطة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا وفي بلدان أخرى. كخطوة أولى حظرنا هذه الجماعة في الهند».
وقال مساعد لوزير الداخلية إن حظر «داعش» يسهل على الشرطة ملاحقة المشتبه بهم. ويخشى مسؤولون أن يهدد قرار حظر «الدولة الإسلامية» حياة 39 عاملاً هندياً يعتقد أن التنظيم يحتجزهم في العراق منذ حزيران الماضي.
من جهة ثانية، أعلنت وزارة الداخلية الاسبانية اعتقال سبعة أشخاص في اسبانيا والمغرب في إطار تحقيق حول تجنيد نساء لإرسالهن إلى سوريا والعراق للانضمام إلى «الدولة الإسلامية». وتم اعتقال أربع نساء، إحداهن قاصر، وثلاثة رجال في برشلونة وبلدتي سبتة ومليلية اللتين تحتلهما اسبانيا وكذلك في مدينة الفنيدق المغربية على مسافة كيلومترين من سبتة.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...