القوات العراقية تحبط هجوما إرهابيا على كركوك وتضبط 120 حاوية من السي فور

28-11-2014

القوات العراقية تحبط هجوما إرهابيا على كركوك وتضبط 120 حاوية من السي فور

أحبطت القوات المسلحة العراقية اليوم هجوما لإرهابيي تنظيم “داعش” على مركز محافظة كركوك شمال العراق من ثلاثة محاور وقضت على ثلاثين إرهابيا.

وقال مصدر في مجلس المحافظة لمراسلة سانا في بغداد إن “سلاح الجو العراقي أسهم بشكل فاعل في تبديد قوة الهجوم الإرهابي ووجه ضربات قاصمة لخطوط إمداد المهاجمين ودمر عشرات السيارات المسلحة المحملة بعشرات الإرهابيين” مشيرا إلى أن القوات المسلحة تمكنت بإحباطها هذا الهجوم الإرهابي من تبديد أهدافه المتمثلة “بالوصول الى شركة غاز الشمال والسيطرة عليها واتخاذها مقرا للعصابات الإرهابية بسبب احتوائها على معامل وأنابيب الغاز الذي يمنع طائرات سلاح الجو من ضربها لأنها تؤدي إلى كوارث خطيرة في المنطقة”.

وحذر المصدر العراقي من احتمالات إقدام عصابات “داعش” على معاودة الهجوم مرة أخرى على هذه المنطقة “للخلاص من الحصار الخانق والهزائم الكبيرة التي الحقتها بها القوات العراقية في محافظات صلاح الدين وديالى والأنبار”.

يذكر أن تنظيم “داعش” الإرهابي تلقى في العراق ضربة موجعة بعد مقتل متزعمه في مدينة هيت غرب محافظة الأنبار المدعو سنان متعب وأربعة وعشرين آخرين من مرافقيه فضلا عن المصابين وذلك في قصف جوي استهدف تجمعا لهم في منطقة المحبوبية غرب المدينة.

ويعد سنان المسؤول عن المجزرة التي تعرضت لها عشيرة البونمر قبل نحو شهر لدى تقدم التنظيم الإرهابي في منطقة الفرات الأوسط ومدينة هيت.

وفي محافظة الأنبار عثرت القوات الأمنية العراقية على كمية كبيرة من العتاد والأسلحة في أحد المطاعم بمنطقة المضيق.

وأفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار في الجيش العراقي لمراسلة سانا بأن “مركز شرطة حصيبة الشرقية عثر على كدس كبير من العتاد والأسلحة تضمن مئة وعشرين حاوية مملوءة بمادة السي فور شديدة الانفجار داخل مطعم ليالي الشام في منطقة المضيق التابعة لقضاء الخالدية”.

وأضاف المصدر أنه نقل هذه الكمية إلى هذا المكان يشكل محاولة من الإرهابيين لاستخدامها في إعادة السيطرة على تلك المنطقة التي طهرتها القوات العراقية من دنس الإرهاب الأسبوع الماضي.

فيما ارتكبت عصابات تنظيم “داعش” الإرهابية مجزرة بشعة جديدة بأقدامها على تفجير سجن بادوش غرب الموصل.

وقال مصدر في وزارة العدل العراقية في تصريح مماثل للمراسلة إن “عصابات /داعش/ الإرهابية وبعد ارتكابها جرائم إعدام بعض سجناء سجن بادوش في مدينة الموصل ونقل بعض آخر إلى جهات مجهولة تمهيدا لتصفيتهم أو ضمهم إلى مجموعاتها الإجرامية قامت اليوم بتفجير أجنحة واسعة من السجن بعد تلغيمه وزرعه بعبوات ناسفة”.

وكانت القوات المسلحة العراقية أحبطت أمس هجومين إرهابيين على مبنى مجلس محافظة الأنبار والمجمع الحكومي في مدينة الرمادي وسد الموصل الإروائي في محافظة نينوى.

ويواصل الجيش العراقي عملياته الأمنية للتصدي لتنظيم “داعش” الإرهابي وجرائمه بحق العراقيين.

إلى ذلك أعلنت قيادة عمليات الجيش العراقي في بغداد اليوم عن تفكيك خلية إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي مسؤولة عن تفخيخ الدراجات وركنها في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد مشيرة إلى أن الخلية الإرهابية تضم عنصرا خطيرا في التنظيم الإرهابي.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن قوله في مؤتمر صحفي إن “عمليات بغداد ومن خلال الجهد الاستخباري وبمساندة الأمن الوطني تمكنت من إلقاء القبض على عصابة إرهابية خطرة مكونة من 12 إرهابيا بينهم امرأتان “مبينا أن العصابة الإرهابية اعترفت بارتكاب العشرات من جرائم الخطف والمساومة والسرقة والسطو المسلح.
وفي سياق متصل أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى اليوم بإقدام تنظيم “داعش” الإرهابي على قطع شبكات الهواتف النقالة في الموصل.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...