اعتقال أكثر من 400 شخص خلال 3 أيام من احتجاجات فيرغسون

27-11-2014

اعتقال أكثر من 400 شخص خلال 3 أيام من احتجاجات فيرغسون

أفادت تقارير إعلامية بأن الشرطة اعتقلت أكثر من 400 متظاهر خلال الأيام الثلاثة الماضية بعد اندلاع احتجاجات بالولايات المتحدة على خلفية تبرئة الشرطي قاتل الشاب الأسود مايكل براون.

وجرت في فيرغسون يوم الأربعاء وقفة احتجاجية سلمية أمام قسم الشرطة المحلي، وامتنعت الشرطة هذه المرة عن احتجاز أي من المحتجين.

ولا تزال وحدات الحرس الوطني منتشرة في فيرغسون، ويقوم رجال الحرس بدوريات في المدينة، إلا أنهم لا يتخذون أية إجراءات نشطة ضد المحتجين.

واعتقل أكثر من 180 شخصا في لوس أنجلوس ليلة الأربعاء خلال تظاهرات جمعت حوالي 500 شخص بتهمة الإخلال بالنظام العام.

وفي نيويورك تظاهر أكثر من ألف شخص واعتقل عشرة منهم مساء الثلاثاء، وعطلت المظاهرة حركة السير لاسيما الطريق السريع فرانكلين -روزفلت شرق مانهاتن.

هذا، ونظمت الأربعاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني وقفة احتجاجية تضامنا مع محتجزي فيرغسون أمام السفارة الأمريكية في لندن. كما جرت وقفة احتجاجية مماثلة أمام القنصلية الأمريكية في ميلانو.

وأشار موقع "The Daily Beast" الإخباري الأمريكي إلى أن 14 قاصرا على الأقل قتلوا في الولايات المتحدة على يد رجال الشرطة بعد مقتل براون في 9 أغسطس/آب الماضي.

وكان أصغر هؤلاء المراهقين تامير رايس (12 سنة) توفي الأحد الماضي بعد أن أطلق عليه رجلا شرطة النار مرتين على الأقل لأنه كان يلعب في ساحة أطفال بمسدس تبين أنه كان مجرد لعبة.


المصدر: RT + وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...