خلفان: «داعش» صناعة غربية

26-11-2014

خلفان: «داعش» صناعة غربية

تساءل نائب رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان، عن طبيعة «طائرات مجهولة» قامت بإنزال أسلحة لتنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» - «داعش»، بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية عراقية، أن شحنات من الأسلحة وصلت عبر طائرات نقل كبيرة إلى مطار مدينة تلعفر قرب الموصل.
وفي هذا السياق شنّ خلفان هجوماً قوياً على سياسة الولايات المتحدة متهما اياها بـ»خلق الفتن» في الوطن العربي، قائلاً إنها كان من المفترض أن تضرب مثلا في احترام الشعوب والأمم وإذ بها «تفعل العكس تماما»، معتبراً أن تنظيم «داعش» صناعة استخباراتية غربية مكشوفة.
وذكر خلفان في تغريدة عبر حسابه على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي أنه قرأ خبراً «جاء فيه أن طائرات مجهولة أنزلت أسلحة للدواعش»، متسائلا «مجهولة كيف؟»، في إشارة إلى دور استخباراتي لعدد من الدول في تسليح التنظيم.
واعتبر خلفان أنه من الضرورة إجراء لقاءات مفتوحة بين «العرب» و»الشعب الأميركي» في الولايات المتحدة للتعبير لهم عن «الاستياء الشديد» من دولتهم، وقال «نحن لا نحمل حقداً على الإطلاق ضد الشعب الأميركي الطيب.. لكن حكومات أميركا لا هم لها إلا خلق الفتن في أوطاننا العربية.. علينا أن نوصل هذه الرسالة لهم».
وأشار خلفان إلى أنه «إذا كانت روسيا تشكو من أميركا بأنها تسعى إلى تغيير الحكم فيها.. ماذا بقي.. لا أحد لا يشتكي من سياسة أميركا.. كلهم»، خاتماً تغريداته بالقول: «ما تغطرست أمة على الأمم الأخرى إلا وانهارت بعد ذلك».


 (« سي ان ان»)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...