أولى ضحايا "ميشا" طفلة سوريّة في مخيم اللاجئين بعرسال اللبنانية

25-11-2014

أولى ضحايا "ميشا" طفلة سوريّة في مخيم اللاجئين بعرسال اللبنانية

أودت العاصفة "ميشا" التي تجتاح المنطقة منذ أيام عدة، بحياة أول طفلة سوريّة بمخيم للاجئين السوريين في منطقة عرسال اللبنانية ، نتيجة البرد الشديد وقلة العناية التي تقدم للنازحين السوريين في بلاد اللجوء.

حيث أعلن اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان، وفاة أول طفلة سوريّة بشتاء هذا العام في مخيمات اللاجئين في عرسال من شدة البرد، وجاء في بيان الاتحاد "أمام عدم وجود مستشفى في جرود عرسال، وانقطاع الطرقات مع البلدة، خاصة ليلاً، نعلن عن أول حالة وفاة لشتاء هذا العام لطفلة سورية من الأُسر اللاجئة في عرسال، بسبب عدم وجود رعاية طبية وتدفئة مناسبة، مما أدى إلى التهاب رئوي حاد، وفاقم البرد الشديد هناك من وضعها، مما أدى للوفاة".

 وأوضح الاتحاد أن طفلة اللاجئ السوري دياب قرقوز قد ولدت منذ ثلاثة أيام داخل خيمة أهلها في عرسال، المهجرين من فليطة السورية، ونقلت اليوم إلى المستشفى الميداني في عرسال بحالة الخطر ثم فارقت الحياة.

 ويعاني اللاجئون السوريون في بلدة عرسال الحدودية مع سوريا، من البرد القارس في فصل الشتاء فضلا عن حاجتهم الماسة لكل وسائل التدفئة، خاصة الوقود، وللبطانيات والسجاد والمدافئ والخيام والأدوية الطبية ، بينما تغرق خيمهم بمياه الأمطار في ظل غياب أية إجراءات وقائية.

 وقد ذكر ناشطون أن محطات الوقود في بلدة عرسال توقفت عن صرف قسائم مادة المازوت الممنوحة للاجئين السوريين من قبل منظمة "اليونيسيف" بحجة أنها مزورة.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...