بريء يقضي أطول فترة سجن في الولايات المتحدة

24-11-2014

بريء يقضي أطول فترة سجن في الولايات المتحدة

أفرج، أمس، عن رجل من ولاية أوهايو الأميركية قضى 39 سنة في السجن بسبب جريمة قتل لم يرتكبها، ليصبح بذلك السجين الذي قضى أطول فترة سجن في الولايات المتحدة ثم تتم تبرئته.
وقال قاضي مقاطعة كوياهوجا ريتشارد مكموناجل لريكي جاكسون(57 عاما) قبل الإفراج عنه: "الحياة مليئة بالانتصارات الصغيرة وهذا واحد منها."
كما أفرج عن رجل ثان أدين في القضية اسمه ويلي بريدجمان (60 عاما) بعد جاكسون بفترة وجيزة، بعد إسقاط الاتهامات التي كانت موجهة إليه.
وأدين جاكسون إلى جانب بريدجمان وشقيق بريدجمان بتهمة قتل هارولد فرانكس، وهو مسؤول توصيل شيكات مصرفية في منطقة كليفلاند، بعد أن شهد إيدي فيرنون البالغ من العمر 12 عاماً آنذاك بأنه رأى الهجوم.
وتراجع فيرنون، الذي يبلغ عمره الآن 53 عاماً عن أقواله وقال للسلطات إنه لم ير قط الجريمة، ولم يكن هناك دليل آخر يربط جاكسون بجريمة القتل.
وأكد شاهد آخر أن جاكسون الذي كان مراهقاً في ذلك الوقت كان في حافلة مدرسية عندما وقعت الجريمة، وكان قد حكم على جاكسون أصلاً بالإعدام، ولكن الحكم نقض بسبب خطأ في أوراق القضية.
وكان قد أفرج عن بريدجمان في البداية العام 2002، ولكنه سجن من جديد لخرقه شروط المراقبة، حسبما قال محامو الدفاع.
وبعد الإفراج عنه ابتسم جاكسون وحضن محاميه بريان هاوي وسجناء سابقين آخرين كان قد تم تبرئتهم كنتيجة لجهود ما يعرف باسم مشروع أوهايو للبراءة .
وعندما سُئل كيف حافظ على معنوياته مرتفعة في السجن أجاب جاكسون إنه كان يؤمن دائماً بأنه ستتم تبرئته، مضيفاً للصحافيين خارج مكتب قائد شرطة المقاطعة "لو كنت تعرف أنك بريء عليك أن تواصل النضال."


 (رويترز)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...