المالكي: تركيا متورطة بشكل علني في دعم الإرهاب بالمنطقة

22-11-2014

المالكي: تركيا متورطة بشكل علني في دعم الإرهاب بالمنطقة

أكد نائب الرئيس العراقي نوري المالكي أن تركيا متورطة بشكل علني في دعم الإرهاب في دول المنطقة مشددا على أن تبريرات رئيس حكومة حزب العدالة والتنمية التركية أحمد داوود أوغلو الأخيرة بشان دخول الإرهابيين للعراق عبر تركيا “غير مقبولة”.

وقال المالكي في تصريح لقناة العالم الاخبارية اليوم إن “تركيا والسعودية وقطر والإمارات تختلف على الكثير من القضايا لكنها تتفق على معاداة العراق ومشروعه السياسي” مضيفا إن “الدعم الإيراني للعراق بالطائرات والخبرة هو الذي أوقف الهجمة الداعشية على العراق”.

وأوضح نائب الرئيس العراقي أن الولايات المتحدة فرضت حصارا تسليحيا على العراق في الفترة السابقة ولم تسلم طائرات حان موعد تسليمها ودفع العراق ثمنها.

وكان مسؤولون أوروبيون أكدوا أول من أمس أن تركيا قامت بدور كبير في دعم تنظيم “داعش” الإرهابي الذي بات يشكل تهديدا حقيقيا لأمن الدول الأوروبية حيث نقلت صحيفة السفير اللبنانية عن المار بروك رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوروبي والسياسي البارز في حزب المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل قوله فى حديث له على هامش اجتماع لوزراء الدفاع في الاتحاد الأوروبي أن “عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي حصلوا على دعم في تركيا عبر التنقل فيها وتلقى العلاج في مستشفياتها”.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...