قناة تلاقي تدخل غينيس بعد بثها 70 ساعة متواصلة

22-11-2014

قناة تلاقي تدخل غينيس بعد بثها 70 ساعة متواصلة

تمكنت قناة “تلاقي” الفضائية السورية من دخول موسوعة “غينيس للأرقام القياسية”، بتحقيقها أعلى رقم قياسي للبث المباشر وصل لـ70 ساعة بث مباشر لبرنامج مفتوح من تقديم المذيعتان أريج زيات ورين الميلع، مع المخرج الهمام البهلول.

وانطلق البرنامج الساعة التاسعة من مساء الثلاثاء الماضي، وانتهى الساعة السابعة من مساء الجمعة، استضافت القناة خلال هذه الفترة 70 شخصية سورية من بينها وزراء وإعلاميين وفنانين وباحثين وغيرهم.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية “سانا” قد نقلت عن مدير القناة ماهر خولي في وقت سابق قوله: “إنَّ الهدف من الدخول في هذا الماراتون هو إيصال رسالة إلى العالم بأنَّ سورية كانت وستبقى بلداً للمحبة، ومن هنا كان عنوان هذا البث من سورية مع الحب”.

وتضمنت شروط المارثون أخذ استراحة لمدة خمس دقائق فقط مقابل كل ساعة بث كاملة، مع وجود جمهور مؤلف من عشرة أشخاص داخل الاستوديو طوال ساعات البث.

إضافة إلى شروط محددة للحوار مع المواهب الفنية وأخذ الفواصل وبث التقارير المسجلة، كما طالبت اللجنة بوجود أربعة شهود من خارج القناة لتوثيق العملية ومتابعة كل تفاصيلها نظراً لغياب المراقب الخاص لموسوعة “غينيس”.

يُذكر أنَّ هذه التجربة هي الأولى على مستوى الوطن العربي والثالثة على مستوى العالم، إذ سبق تسجيل رقم قياسي من 52 ساعة بث في أوكرانيا 2011 وكسره مذيع من نيبال العام الماضي بتسجيله نحو 62 ساعة بث مباشر.

الاقتصادي

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...