بوتين يستقبل المعلم الأربعاء القادم ولا مبادرة لدى دي ميستورا

19-11-2014

بوتين يستقبل المعلم الأربعاء القادم ولا مبادرة لدى دي ميستورا

ذكرت صحيفة "الوطن" المحلية، أن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيستقبل وزير الخارجية وليد المعلم ونائب رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق الأربعاء القادم للتباحث في الأفكار الروسية المطروحة تجاه عقد مؤتمر سوري سوري في موسكو يضم عدداً من المعارضين ومسؤولين سوريين"، وأكدت، بحسب مصادر دبلوماسية غربية في موسكو، "عدم وجود مبادرة جاهزة لدى المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا لحل الأزمة السورية".
 
وقالت المصادر للصحيفة: إن "ما تطرحه موسكو لا يزال في إطار الأفكار ولا مبادرة جاهزة لديها، وتريد أولاً التشاور مع دمشق والبحث معها في النتائج التي يمكن أن تتمخض عن اجتماع يضم الطرفين في موسكو".
 
وأضافت المصادر: إن "الخارجية الروسية تأمل في عقد اجتماع بين المعارضة والقيادة السورية في أقرب فرصة ممكنة من أجل إعادة إطلاق المفاوضات السياسية التي توقفت في جنيف".
 
ونفت المصادر الدبلوماسية في موسكو ما يروج في الإعلام عن مبادرة جاهزة لدى المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا، مؤكدةً أن "هذا الكلام لا أساس له من الصحة فكل ما يطرح لا يزال في إطار "أفكار" وبانتظار المباحثات الرسمية الروسية السورية التي ستعقد الأسبوع القادم في موسكو التي يزورها وفد برئاسة المعلم ويضم المستشارة السياسية والإعلامية بثينة شعبان ونائب وزير الخارجية فيصل المقداد".
 
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد التقى منذ أسبوعين برئيس "الائتلاف" المعارض الأسبق "الشيخ معاذ الخطيب" يرافقه وفد من المعارضين كما أجرت موسكو عدة اتصالات مع معارضة الداخل قبل أن يعلن لافروف أن واشنطن توافق موسكو بأن "الائتلاف" المعارض لم يعد الممثل الوحيد للمعارضة السورية.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...