بوابة إلكترونية للحد من هدر الطعام

31-10-2014

بوابة إلكترونية للحد من هدر الطعام

تهدر كميات من الغذاء تكفي لإطعام ملياري شخص سنوياً، الأمر الذي دفع وكالات الأمم المتحدة إلى وضع برنامج تفاعلي جديد، في مسعى لتقليص الكميات المهدورة، والتي يمكن أن تكفي بسهولة لسد رمق 800 مليون جائع في العالم.
وتسمح البوابة الالكترونية "المجتمع العالمي لممارسات الحد من هدر الغذاء" التي أطلقت الأسبوع الماضي، للمستخدمين الحصول على معلومات عن وسائل تقليل الكميات المهدورة من الغذاء.
وتقول منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو" إن ما يقدر بنحو 1,3 مليار طن من الغذاء، أو نحو 30 في المئة من الإنتاج العالمي، تفقد أو تهدر سنوياً.
وفي الوقت الذي لم يتضح بعد مدى فاعلية البوابة الجديدة في حل المشكلة، يؤكد الخبراء أنها "خطوة على الطريق الصحيح".
وقالت الخبيرة في "معهد الدفاع عن الموارد الطبيعية" الأميركي لحماية البيئة، دانا جاندرز، "يجب علينا سد الفجوة بين إدراك الأشخاص لهذه المشكلة، وما يفعلونه حينما يكونون في محل البقالة أو المطبخ"، مشيرة إلى أن "الوعي هو الخطوة الأولى، إذ كلما زادت دقة المعلومات المتاحة على البوابة، كلما زاد نفعها في خفض الهدر".
وتقول "فاو" إن أكثر من 40 في المئة من المحاصيل الجذرية والفواكه والخضار، و20 في المئة من البذور الزيتية، و35 في المئة من الأسماك، لا تصل إلى أفواه الجائعين في العالم.


(رويترز)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...