السويد: مشروع قانون لمنع المواطنين من القتل والإجرام باسم الإسلام

30-10-2014

السويد: مشروع قانون لمنع المواطنين من القتل والإجرام باسم الإسلام

أعلنت وزارة العدل السويدية، أمس، أنها تأمل أن تضع سريعا تشريعا لمنع السويديين من المشاركة في نزاعات مسلحة في الخارج، على أمل ردع المرشحين عن المشاركة في "الجهاد" خصوصا.
وقال وزير العدل مورغان جوهانسون، في تصريح لصحيفة "سيدسفنسكان" نشر أمس، "نريد تجريم المشاركة في التدريبات والمعارك داخل تنظيمات إرهابية واردة على لائحة الأمم المتحدة".
وأضاف ان "فرض العمل بعقوبة يقدم دعما للأقرباء، وعلى سبيل المثال الأهل الذين لا يريدون على الإطلاق أن يذهب أولادهم، ينبغي أن يكون في وسعهم القول: هذا أمر محظور. إن ذهبت، تعرض نفسك لعقوبة السجن لدى عودتك. هذا مؤشر واضح".
والسويد لا تعتزم سحب الجنسية من المقاتلين خلافا للنروج التي تطرقت إلى هذا الاحتمال. والقانون، الذي ستنكب على دراسته أولا لجنة تحقيق، سيستهدف كل أنواع النزاعات المسلحة.
وأوضح جوهانسون "ليس لدينا سويديون فقط ينضمون إلى تنظيم الدولة الإسلامية. لدينا نازيون سويديون يقاتلون في أوكرانيا. نحن في وضع يمكن من خلاله للسويديين أن ينضموا إلى أي جيش".
وبحسب أجهزة الاستخبارات فإن 90 سويديا يقاتلون إلى جانب تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"-"داعش". وقد يكون التشريع الجديد جاهزا العام المقبل.


(ا ف ب)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...